عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دورة تثقيفية في "الأمن القومي " لأبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج

دورة تثقيفية في "الأمن القومي " لأبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج
دورة تثقيفية في "الأمن القومي " لأبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين بالخارج

نظمت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، دورة تثقيفية في الأمن القومى لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث المقيمين باستراليا ، والتي استضافتها الأكاديمية بحضور نبيلة مكرم عبد الشهيد ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ، وذلك  في إطار الجهود المبذولة لنشر الوعي الثقافي والقومي بين أبناء الشعب المصري ، وخاصة المقيمين بالخارج.



ووجهت الوزيرة الشكر للقوات المسلحة على دعمها لجهود الوزارة ، وسرعة الاستجابة لفكرة الدورة، إيمانا منها بأهمية ربط أبناء المصريين بالخارج بالوطن ، وبمفهوم الدولة والأمن القومى، مشيرة إلى أن الدورة   تعد فرصة هامة تتيح للشباب المعرفة بوطنهم والتحديات التي تواجهها، لافتة إلى أن أبناء الجيل الثاني والثالث هم سفراؤنا بالخارج الذين يجب أن يكونوا على بينة من الأمر ، بعيدًا عن المعلومات المغلوطة المتداولة  في الإعلام الخارجي.

وأكدت أن الشباب هم خط الدفاع الأول عن مصر في الخارج، وأن هدف الدورة هو حماية أبنائنا في الخارج من أي معلومات مغلوطة أو تأثيرات سلبية تستهدف عقول الشباب، وصد أي محاولات استقطاب للأفكار المتطرفة واستعراض لكافة التحديات التي تواجهها المنطقة.

ومن جانبه ، أكد مدير كلية الدفاع الوطني ، حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الاهتمام ببرامج الإعداد والتأهيل ، ونشر الوعي الفكري والثقافي للعسكريين والمدنيين، مشيدًا بدور وزارة الهجرة في الاهتمام بالمصريين في الخارج وخاصة الشباب، باعتبارهم شركاء في صناعة مستقبل الوطن.

وتناولت الدورة ، العديد من الموضوعات المتعلقة بالأمن القومي المصري على كافة الأصعدة، وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط ، وكذلك الجهود المبذولة لدعم مقومات التنمية الحضارية في مصر، وذلك على أيدي نخبة من الخبراء الاستراتيجيين وأساتذة الجامعات بالأكاديمية.

يذكر أن الوفد الشبابي من أبناء الجيلين:" الثانى والثالث من أبناء المصريين بالخارج المقيمين في استراليا، يزور مصر حاليًا، حيث نظمت لهم وزارة الهجرة العديد من الفعاليات والزيارات تتضمن معالم سياحية.

يشار - في هذا الصدد - إلى أن هذه الزيارة "رقم ١٨ " التي تنظمها وزارة الهجرة لأبناء المصريين بالخارج ، لربطهم بوطنهم الأم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز