عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي لجلب المواد المخدرة عبر الحدود

ضبط تشكيل عصابي لجلب المواد المخدرة عبر الحدود
ضبط تشكيل عصابي لجلب المواد المخدرة عبر الحدود

 تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، في ضربة أمنية ناجحة ضد تجار المخدرات، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في جلب المواد المخدرة عبر الحدود البرية الجنوبية للبلاد بالبحر الأحمر، وبحوزتهم 5 كيلوجرامات لمخدر الهيروين الخام.



وكانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة قد رصدت عناصر تشكيل عصابي بمحافظة البحر الأحمر تخصص في جلب وتهريب شحنات كبيرة لمخدر الهيروين عبر الحدود البرية الجنوبية للبلاد، مُستغلين الطبيعة الصحراوية والوديان الجبلية الوعرة، ومُستخدمين في ذلك سيارات الدفع الرباعى لترويجه على عملائهم بداخل البلاد.. وقد أمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامي، وهم: 7 من العناصر الإجرامية، مقيمين بدائرة قسم شرطة شلاتين.

وعقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن البحر الأحمر، وبالاشتراك مع قوات حرس الحدود، أمكن ضبط ثلاثة من عناصر التشكيل، وذلك حال تواجدهم بمحيط سكنهم بدائرة قسم شرطة شلاتين.. وأسفر تفتيشهم وكذا تفتيش مسكن أحدهم عن ضبط كمية من مخدر الهيروين الخام وزنت 5 كيلوجرامات، و3 سيارات ودراجة نارية بدون لوحات ومبلغ مالي وهاتفين محمولين وجهاز كشف معادن للتنقيب عن الذهب وجهاز ملاحة برية "GPS".

وبمواجهتهم، اعترفوا بما أكدته التحريات وحيازتهم للمواد المخدرة بالاشتراك مع باقى عناصر التشكيل.. وتقدر قيمة المضبوطات من المواد المخدرة بحوالى 6 ملايين و500 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عمليات جلبها وتهريبها وترويجها، وتشديد الرقابة على كافة منافذ التهريب.
    

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز