عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انتهاء خامس أيام امتحان الشهادة الإعدادية بالبحيرة

انتهاء خامس أيام امتحان الشهادة الإعدادية بالبحيرة
انتهاء خامس أيام امتحان الشهادة الإعدادية بالبحيرة

البحيرة - محمد البربرى

أعلن وكيل تعليم البحيرة من غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، انتهاء خامس أيام امتحان الإعدادية العامة ورابع أيام الإعدادية المهنية، وآخر أيام الصف الثانوي العام وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى.



ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتضافر الجهود والمتابعة المستمرة لسير الامتحانات للوقوف على المشكلات وحلها فورا في مهدها، لتوفير الجو المناسب لأبنائنا الطلاب لأدائهم امتحاناتهم بسهولة ويسر.

وأكد الدكتور محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على انتهاء خامس أيام امتحانات شهادة اتمام مرحلة التعليم الأساسي (الاعدادية العامة) للفصل الدراسي الأول 2019 / 2020 م واليوم الثامن والأخير لامتحان الصف الثاني الثانوي العام.

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية العامة الامتحان في مادتي الجبر والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، والتي انطلقت اعتبارا من يوم الخميس الموافق 16/1/2020 وتستمر حتى الخميس الموافق 23/1/2020 ولمدة ستة أيام، وسجل عدد الطلبة الحضور في الشهادة الإعدادية العامة 92896 من إجمالي عدد الطلبة المتقدمين 93298 بنسبة حضور 99.6 بالمئة.

وانتهي رابع أيام امتحان الشهادة الإعدادية المهنية للفصل الدراسي الأول 2019/2020 في مواد المجال النظري الصناعي والمجال النظري الزراعي والمجال النظري الاقتصاد المنزلي وتستمر حتى الخميس الموافق 23/1/2020 ولمدة خمسة أيام وسجل عدد الطلبة الحضور في الشهادة الإعدادية المهنية 6034 من إجمالي عدد الطلبة المتقدمين 6210 بنسبة حضور 97.2 بالمئة واوضح محمد سعد بأن طلاب الصف الأول الثانوي العام قد أدوا الامتحان ورقيًا في مادة التاريخ.

وأدى طلاب الصف الثاني الثانوي العام، الامتحان في مادتي الكيمياء والجغرافيا حيث تقدم عدد 28451 طالب ادى منهم عدد 24802 الامتحان إلكترونيًا ومنهم 3649 ادوا الامتحان ورقيًا بنسبة حضور 99.8 بالمئة.

يذكر أن عدد اللجان التي يؤدي بها الاختبارات إلكترونيًا 106 لجان، بينما يوجد عدد 3 لجان يتم الاختبارات بها ورقيًا بإجمالي عدد 109 لجان.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن غرفة العميات الرئيسية ومثيلاتها من غرف العمليات الفرعية بجميع الإدارات التعليمية، لم تتلق أي شكاوى حتى ساعته نتيجة للتعاون بين جميع الإدارات والمتابعة والمرور المستمر، وحل المشكلات والتزام الجميع بالتعليمات المنظمة لسير الامتحانات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز