عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيسة اليونان الجديدة: نسعى لتحقيق أقصى قدر من التوافق السياسي في البلاد

رئيسة اليونان الجديدة: نسعى لتحقيق أقصى قدر من التوافق السياسي في البلاد
رئيسة اليونان الجديدة: نسعى لتحقيق أقصى قدر من التوافق السياسي في البلاد

كتب - بوابة روز اليوسف

تعهدت رئيسة اليونان الجديدة كاترينا ساكيلاروبولو، بالسعي لتحقيق أقصى قدر من التوافق السياسي في البلاد؛ "بهدف ضمان سير الديمقراطية بسلاسة".



وقالت ساكيلاروبولو، في تصريح صحفي عقب انتخابها من قبل البرلمان اليوم الأربعاء، بأغلبية ساحقة، كأول رئيسة للبلاد، "إن حماية وحدة أراضي اليونان وحقوقها السيادية أمر مهم للحفاظ على مكانتها كعامل استقرار في المنطقة"، بحسب ما نقلته صحيفة "كاثمريني" اليونانية على موقعها الإلكتروني في نسختها باللغة الإنجليزية.

وحددت قاضية المحكمة العليا اليونانية السابقة، والبالغة من العمر 63 عاما، الأمن والنمو الاقتصادي والتوظيف ودعم الفئات الضعيفة وحماية البيئة كأولويات رئيسية.. مضيفة أن تحسين منظومتي التعليم والصحة أيضا أمر مهم لإحراز التقدم في تلك المجالات.

وجاءت تصريحات ساكيلاروبولو خلال اجتماع مع رئيس مجلس النواب اليوناني كوستاس تسولاس الذي زارها في مجلس الدولة للإعلان رسميا عن نتيجة تصويت البرلمان.

وفي توافق نادر، حظيت مرشحة الحزب المحافظ بدعم أحزاب المعارضة، بما فيها حزب المعارضة الرئيسي "سيريزا"، والذي أطاح به حزب الديمقراطية الجديدة المعارض في انتخابات يوليو الماضي، وحصلت ساكيلاروبولو على أصوات 261 نائبا في البرلمان المؤلف من 300 مقعد.

ومن المقرر أن تتسلم كاترينا ساكيلاروبولو منصبها خلفا للرئيس الحالي بروكوبيس بافلوبولوس في مارس القادم لتكون بذلك أول رئيسة في تاريخ اليونان.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز