عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الإذاعة المصرية تحتفل بعيد الشرطة

الإذاعة المصرية تحتفل بعيد الشرطة
الإذاعة المصرية تحتفل بعيد الشرطة

كتب - حسن أبو خزيم

نوار: نركز على جهود الدولة في دعم الشباب



بث روح الانتماء للوطن لبذل المزيد من العمل والإنتاج

 يوم الوفاء إنتاج جديد تقدمة الإذاعة المصرية خصيصًا للاحتفال

 

انتهت الإذاعة المصرية من إعداد خطة الاحتفال بعيد الشرطة، حيث اعتمد محمد نوار رئيس الإذاعة المصرية خطة الشبكات الإذاعية للاحتفال بالمناسبة يوم 25 يناير المقبل على مدار اليوم.

وأكد رئيس الإذاعة أن الإذاعة ستركز على المحاور التالية:

• التركيز على جهود الدولة في دعم الشباب باعتبارهم هم أول من أعطوا شرارة الثورة المجيدة، وقدموا أنفسهم فداءً لوطنهم العظيم واستثمار طاقات الشباب في تولي المناصب القيادية من خلال البرنامج الرئاسي لإعداد الشباب.

• الدور الأمني للجيش والشرطة في حفظ الامن والحفاظ عليه أثناء الثورة.

• بث روح الانتماء للوطن لدفع المواطنين إلى مزيد من العمل والإنتاج لتحقيق اهداف الثورة

• التسهيلات التي تقدمها الدولة لمشروعات الشباب للقضاء على مشكلة البطالة كمشروع مشروعك وتقديم النماذج الناجحة من الشباب للاقتداء بها

• تعاون المواطن لمواجهة أي تيارات تنال ثوراته وحمايتها والحفاظ عليها.

ومن المقرر استضافة كوكبة من الكتاب والمفكرين والخبراء الاستراتيجيين للحديث عن دور الشرطة ورسالتها السامية في خدمة الشعب قولًا وعملًا

 

ويقول أبوالعلا حبيب رئيس شبكة البرنامج العام إنه سيتم الحديث مع ضيوف الفترات المفتوحة عن هذا اليوم، وما قدمته الشرطة من تضحيات لحماية أمن الوطن والمواطن – سرد في مختلف البرامج عن الشرطة وأهمية دعمها لحفظ الاستقرار، إفراد الفترات المفتوحة في ذات اليوم للاحتفال، إذاعة أغنيات مناسبة، تطويع البرامج المناسبة للاحتفال على مدار اليوم، إذاعة دراما من تراث البرنامج العام تتحدث عن الشرطة وقيمتها للوطن.

صباح يوم السبت 25 فترة صباح الخير، التواصل مع المستمعين وتقديم أرق الكلمات المهنئة لرجال الشرطة لتضحياتهم واسترجاع ذكرى الفداء والبطولة، حينما تصدي رجال الشرطة للاحتلال الإنجليزي بمصرية حقة ووطنية صادقة لا تزال هي ما يجسد أداء هؤلاء الرجال حتى وقتنا الراهن الذي يواجهون فيه بالتعاون مع الجيش إعداد الفترة: أحمد دياب

كذلك فترة ستوديو 2 يوم السبت من الساعة 12 حتى الساعة 13 يتم توظيف اللغة المعاصرة لهذا اليوم بإذاعة مقاطع من كلمة السيد الرئيس بمناسبة عيد لشرطة وتحليلها وتعمق ما فيها من معانٍ.

من الساعة 13.05 حتى الساعة 14 في فترة مواجهة مع الكاتب والمحلل السياسي أحمد ربعت يتم قراءة وتحليل.

وفي فترة من الناس للناس من الساعة 15 حتى الساعة 16، تتم استضافة رئيس قطاع العلاقات العامة لوزارة الداخلية الحالي والسابق للحديث عن السير المشرفة للشهداء مع تعميق اللمسات الإنسانية والتواصل مع المستمعين الذين قدموا كلمات التهنئة لرجال الشرطة في عيدهم الثامن والستين مع إذاعة مقاطع من كلمة الرئيس مع إذاعة البرنامج الخاص يوم الوفاء وهو إنتاج جديد تقدمة الإذاعة المصرية خصيصًا للاحتفال بعيد الشرطة ثم إذاعة حلقة من سلام الشهيد مع إذاعة ربط حول تاريخ إنشاء وزارة الداخلية.

بالإضافة إلى تغطية للاحتفال، التي إقامتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جدار الهلال بمناسبة عيد الشرطة وتكريم أسر الشهداء والشخصيات البارزة، لقاء مع د/ إيمان يحيي عضو المجلس القومي للمرأة وعازفة الفلوت العالمية وتكريمها، لقاء مع الاب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي والفنانة سميرة أحمد وتهاني لأبناء الشرطة.

وعلى إذاعة الكبار الفترة مفتوحة: الفترة الأولى دايما يا مصر وحدتنا سر النصر تتناول الفترة تكاتف الشعب خلف الجيش والشرطة لاستكمال التنمية المجتمعية اللواء أ. ح محمد الشهاوي مستشار كلية القادة والأركان، اللواء أركان طارق الفني محافظ سوهاج، الأستاذ نبيل التفاهني نائب رئيس تحرير الاخبار.

الفترة الثانية: تحية وافرة للعيون الساهرة التطلع للمستقبل من أجل الوطن وحفظ الأمن القومي واجب علينا وتستضيف الفترة المفتوحة اللواء كمال عامر رئيس كلية الدفاع والامن القومي بمجلس النواب، اللواء / محمد الحسيني، اللواء مهندس / سامي الخولي

فترة ايد واحدة المهندس عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، المهندس/ مصطفي الصياد نائب وزير الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة. د. ضياء رشوان نقيب الصحفيين.

وتقول السيد بسمة حبيب رئيس الشبكة الثقافية مواكبة لفعاليات عيد الشرطة على موجه إذاعة البرنامج الثقافي، سيتم التغطية على النحو التالي: السبت 25 يناير الفترة المفتوحة 15.30: 16.45 يدور الحوار حول الاحتفال بعيد الشرطة وذكري 25 يناير وتاريخ التكاتف بين الشرطة والشعب منذ حادثة دفاع الشركة عن مقرها بمحافظة الإسماعيلية عام 1952، إعداد وتقديم أحمد الظواهري بالإضافة إلى إذاعة أغاني مناسبة.

وعلى البرنامج الأوروبي البرنامج الإنجليزي استعراض الصباح من الساعة 7 إلى الساعة 9، فقرة تتناول الحديث عن دور الشرطة وأهمية دعمها في مواجهة مخططات زعزعة أمن واستقرار الوطن وامن المواطنين مع إذاعة عدد من الأغاني الوطنية.

فترة مفتوحة من الساعة 17إلى الساعة 17.15 فقرة تتناول قصة عيد الشرطة وتخليد هذا اليوم لمعركة الإسماعيلية في عام 1952 ودور رجال الشرطة البواسل في حماية المصريين في هذه المعركة من استخدام البريطانيون كل ما معهم من أسلحة في مبني المحافظة.

البرنامج الفرنسي، استعراض الصباح فقرة من برنامج استعراض الصباح تذاع يوم السبت 25 يناير ولحديث عن دور الشرطة والتضحيات التي يقوم بها رجال الشرطة.

حلقة خاصة من برنامج كوكتيل والذي سيذاع الساعة 20 وحتى الساعة 21 للاحتفال بعيد الشرطة، من خلال عرض مقدمة عن دور الشرطة قبل وبعد الثورة بالإضافة إلى عرض اراء ومداخلات مع متخصصين في المجال الشرطي (ضباط ومحللين).

البرنامج الألماني حلقة خاصة بمناسبة اعياد الشرطة وثورة 25 يناير وارتباطهما ببعضهما البعض والاحتفالات الشعبية وتأثير الثورة على تاريخ مصر المعاصر.

وتقول د. لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب، سيتم إذاعة أغاني اليوم وطنية لأعياد الشرطة، برنامج صورة، حدث في مثل هذا اليوم، يومك سعيد، صباح الخير ياعرب من الساعة 9 -10، فقرات عن الاحتفال بعيد الشرطة والتضحيات التي قدمتها الشرطة في خدمة الشعب، لقاء السبت من الساعة 14.30 – 15.30، بالعربي من الساعة 21 – 22.30 يستضيف الكاتب الصحفي شريف عارف في توثيق احداث 25 يناير 1952 وتأثيرها على مجري الاحداث في مصر، نقوش على جدار الوطن 23.15 -23.45 يستضيف الكاتب الصحفي جمال حسين حول أهم مبادرات الخارجية لتقديم خدمات مباشرة للمواطنين مثل مبادرة كلنا واحد.

ويقول مدحت فهمي رئيس شبكة إذاعة الشرق الأوسط: إن الشبكة ستذيع البرامج التالية:

تعظيم سلام فترة مفتوحة تتضمن لقاءات مع الصحفيين وكبار الكتاب للحوار عن أهم ما تم انجازه خلال السنوات الماضية، وما تحقق بالفعل على أرض الواقع من أمن واستقرار وأمان.

مصر الجديدة فترة مفتوحة تتضمن لقاءات مع الخبير الاقتصادي وائل النحاس عن أهم المشروعات والاستثمارات الحالية في تحسين وضع الاقتصاد المصري محليًا وعالميًا، وأيضا لقاءات مع المهندس هاني عقيل خبير طرق عن الإنشاءات والطرق الجديدة والكباري التي بناءها وتجديدها وتأثيرها على السيولة المرورية وعلى سهولة الانتقال الداخلي ولقاءات مع الخبير السياحي نور بكر عن الأفواج السياحية التي زارت مصر خلال الآونة الأخيرة ووضع مصر السياحي وما كان هذا ليتحقق إلا بعد الاستقرار الامني الذي تنعم به مصر.

الغائب مستمر مسابقة مع المستمعين تتضمن معلومات عامة خفيفة تتعلق بأهم الاحداث التي مرت بها مصر عبر التاريخ حتى يومنا الحالي.

صوت الشرق، استضافة أحد المطربين الشباب للغناء على الهواء احتفالًا باليوم والغناء بما يطلبه المستمعون من أغنيات وطنية.

فاكر لما لقاءات مع ملحنين وشعراء عن أشهر الأغنيات الوطنية وارتباطها بمختلف المناسبات وتأثيرها في وجدان الناس.

بوستر فترة مفتوحة تتضمن أهم البوسترات وأفيشات الأفلام المتعلقة بالمناسبات الوطنية وأيضا بوسترات الأغاني والمطربين وحوار مع الملحن أشرف السرخوجلي عن ذكرياته مع هذه الأغاني.

سينما 25 تتضمن الفترة لقاءات مع النجوم عن أهم الأعمال ذات الطابع الوطني مثل عزت العلايلي – مدلين طبر – أنعام محمد على – محمد جمعة.

غنوة مصر فترة مفتوحة، تتضمن لقاءً مع المطرب محمد ثروت وحوار عن أشهر الأغنيات الوطنية وتأثيرها في وجدان الناس وأثرها على الشباب حاليا.

وتقول سناء سليم رئيس شبكة الإذاعات الموجهة إنه سيتم إذاعة كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بتخليد ذكرى بطولات الشرطة المصرية في مدينة بورسعيد واذاعة ترجمتها لجميع اللغات الأجنبية.

إذاعة حديث خاص بلغات البث المختلفة للتعريف ببطولات الشرطة المصرية ودورها في مكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن وسلامة الوطن.

حلقة خاصة من برنامج برلمانيات بالمحطات العربية.

تسليط الضوء على تضحيات جنود وضباط الشرطة من أجل الحفاظ على الامن والاستقرار والقضاء على الإرهاب، من خلال البرامج المذاعة في هذه الأيام ومنها استوديو القاهرة ومسؤول يقول وبالمختصر المفيد (عبري) فقرات الربط (لغات متعددة) ملتقي الأصدقاء ( تركي) مجلة الشباب ( أوزبكي) شعاع على مصر ( بشتو) إبداع وفنون ( دري) ذاكرة الأيام (إندونيسي وأوردو) دائرة المعارف ( فارسي) صورة مصرية وأخبار مصر وحدث في مثل هذا الأسبوع ( إنجليزي) حديث الأسبوع (سواحلي وهاوسا) معا ضد الارهاب ( الفولاني) حصاد الأسبوع ( إسباني وروسي في دائرة الضوء ( برتغالي) ملامح مصرية ( إنجليزي)، إذاعة الأغاني الخاصة بالاحتفال بعيد الشرطة ببرامج المنوعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز