عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميركل تعرب عن تفهمها لعدم استجابة تونس لدعوة حضور مؤتمر برلين

ميركل تعرب عن تفهمها لعدم استجابة تونس لدعوة حضور مؤتمر برلين
ميركل تعرب عن تفهمها لعدم استجابة تونس لدعوة حضور مؤتمر برلين

كتب - بوابة روز اليوسف

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن تفهمها لعدم استجابة تونس للدعوة التي وجهت إليها لحضور مؤتمر برلين، وعن أسفها لوصول هذه الدعوة بصفة متأخرة.



وأكدت، وفقا للرئاسة التونسية، في اتصال هاتفي تلقاه الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الأربعاء، أن تونس ستتم دعوتها في الاجتماع القادم الذي سيعقد على مستوى وزراء الخارجية، وفي كل المبادرات المتعلقة بالملف الليبي.

ومن جانبه، شدد الرئيس التونسي على أن تونس كان يفترض أن تكون في مقدمة الدول التي تتم دعوتها لحضور هذا المؤتمر نظرا لكونها من أكثر الدول تأثرا بالأزمة الليبية؛ لا سيما على المستويين الأمني والاقتصادي.

وأشار إلى "العلاقات الوطيدة بين تونس وألمانيا وخاصة بموقف تونس سنة 1966 حين رفضت قطع العلاقات الدبلوماسية مع ألمانيا الاتحادية إثر قرار جامعة الدول العربية قطع العلاقات مع بون آنذاك".

وأكد الرئيس التونسي حرصه على المحافظة على العلاقات التاريخية المتميزة مع ألمانيا وعلى المزيد من دعمها، وهو ما أكدته أيضا المستشارة الألمانية.

كما جددت ميركل دعوتها للرئيس التونسي لزيارة ألمانيا في أقرب الآجال، وقد رحب قيس سعيد بهذه الدعوة موجها للمستشارة الألمانية الدعوة أيضا للقيام بزيارة إلى تونس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز