عاجل
الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

جامعة حلوان تكرم المتميزين في النشر الدولي

جامعة حلوان تكرم المتميزين في النشر الدولي
جامعة حلوان تكرم المتميزين في النشر الدولي

كتب - بشير عبد الرؤوف

نظمت الإدارة العامة للدراسات العليا والبحوث بجامعة حلوان احتفالية لتكريم المتميزين في النشر الدولي تحت رعاية د. ماجد نجم، رئيس الجامعة وريادة د. منى فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وحضور د. حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ولفيف من عمداء الكليات، في إطار اهتمام الجامعة بالبحث العلمي والحرص على الارتقاء به، تماشيًا مع رؤية الدولة في دعم وتحفيز الباحثين لما له من إيجابيات تعود على المجتمع بالنفع.



واستهل د. ماجد نجم، رئيس الجامعة كلمته بقوله تعالى "إنما يخشى الله من عباده العلماء"، وهنأ سيادته الفائزين، مشيرا إلى أن الاحتفال عيد للعلم وتقدير للعلماء، فبالعلم تتقدم الأمم وتنهض الشعوب ولذلك توليه الدولة والوزارة اهتمامًا كبيرًا غير مسبوق، مضيفا أن هناك زيادة ملحوظة في آخر عامين في النشر الدولي، أدت إلى رفع تصنيف الجامعة الدولي ووضعها على خريطة التصنيفات الدولية المختلفة.

وقد أشاد نجم بإسهامات كلية الطب والمعهد القومي للملكية الفكرية وكلية العلوم المتميزة، كما أثنى على علماء الجامعة الحاصلين على جوائز الدولة، ثم أعلن عن إقامة احتفالية كبرى بعيد العلم في جامعة حلوان.

وأكدت د. منى فؤاد عطية، نائب رئيس الجامعة، أن جامعة حلوان تسعى لوضع القواعد والتقاليد التي تساهم في إثراء البحث العلمي وربطه برؤية الدولة في إخراج أبحاث علمية تساهم في التنمية المستدامة ولذلك تقدم الجامعة وقادتها الدعم الكامل للباحثين وللنشر العلمي الدولي.

وأضافت أن الكليات التي تقدمت في هذه المسابقة هي كليات العلوم، والصيدلة، والطب، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والهندسة بالمطرية، وهندسة حلوان، والفنون الجميلة، والاقتصاد المنزلي، والآداب، والمعهد القومي للملكية الفكرية، والتربية الرياضية بنات.

وخلال فعاليات الحفل تم تكريم الخمس الأوائل من الكليات والأقسام والباحثين الأكثر نشرا للأبحاث العلمية على المستوى الدولي بالجامعة لعام ٢٠١٨، وجاءت كلية العلوم في المركز الأول بإجمالي ١٠٧ بحثا تلتها كلية الطب في المركز الثاني بإجمالي ٥٨ بحثا، ثم كلية الهندسة بالمطرية في المركز الثالث بإجمالي ٤٧ بحثا، ثم المركز الرابع لكلية الصيدلة بإجمالي ٣٥ بحثا، والمركز الخامس لكلية الهندسة بحلوان بإجمالي ٣١ بحثا.

وحصل قسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم على المركز الأول بإجمالي ٨١ بحثا، وكان المركز الثاني من نصيب قسم القوى الميكانيكية بكلية الهندسة بالمطرية بإجمالي ٣٥ بحثا، وحل قسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم ثالثا بإجمالي ٢٦ بحثا، ثم في المركز الرابع قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بكلية الهندسة بحلوان بإجمالي ١٩ بحثا، وقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب بإجمالي ١٥ بحثا.

وعلى مستوى الباحثين حصل على المركز الأول د. أحمد برهوم، مدرس الكيمياء بكلية العلوم بإجمالي ١٨ بحثا، والمركز الثاني محمد محمود القصاص الأستاذ المساعد بقسم الأمراض المتوطنة بكلية الطب بإجمالي ١٤ بحثا، والمركز الثالث د. محمد السيد عثمان بقسم النبات والميكروبيولوجي بكلية العلوم بإجمالي ٨ أبحاث والمركز الرابع مناصفة بين كل من د. أماني على عيسى الأستاذ بقسم الأدوية والسموم بكلية الصيدلة ومحمود محمد عطية المسلاوي الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات بكلية الهندسة بحلوان بإجمالي 7 أبحاث.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز