عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خصومات 30% في جناح الأعلى للثقافة بمعرض القاهرة الكتاب

خصومات 30% في جناح الأعلى للثقافة بمعرض القاهرة الكتاب
خصومات 30% في جناح الأعلى للثقافة بمعرض القاهرة الكتاب

كتب - محمد خضير

يشارك المجلس الأعلى للثقافة في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ 51، والذي افتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وتستمر حتى 4 فبراير المقبل.



 ويقام المعرض تحت عنوان "مصر إفريقيا- ثقافة التنوع" وتتخذ من الراحل جمال حمدان شخصية لها والسنغال ضيف شرفها، أن المعرض سوف يستقبل جمهوره بداية من الغد في الساعة العاشرة صباحًا وحتى السابعة مساء.

وقال الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء تفقد جناح المجلس، واطلع على العناوين الموجودة بالجناح، والذي يقدمها المجلس بخصومات تصل إلى 30% للفقراء.

ولفت إلى أن الإصدارات تضم مجموعة كبيرة من الكتب الخاصة بالشأن الإفريقي، طبقا لشعار المعرض "مصر إفريقيا، ثقافة التنوع"، كما يتضمن الجناح مجموعة كبيرة من الكتب الهامة والمتميزة، التي تهم القارئ جميع القراء، حيث يشهد الجناح خلال مشاركته إقبال كبير كل عام على تلك الإصدارات.

وأوضح الدكتور هشام عزمي، إن الجناح يضم العديد من العناوين منها على سبيل المثال "الثقافات الشعبية في إفريقيا" جزآن"، مختار فنان ثورة 1919، الحوكمة والتنمية المستدامة نحو عالم أفضل، دور الموالي الفرس في ازدهار الحضارة الإسلامية خلال العصرين الأموي والعباسي، النازية في الأدب العبري الحديث، وقضايا الشعر والشعراء في أربعين عامًا، كما يعرض المجلس أيضًا عددًا من أجزاء موسوعة الفتوحات المكية من 1: 9.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز