عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مودة" تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعروض مسرحية

"مودة" تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعروض مسرحية
"مودة" تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعروض مسرحية

كتب - عبد الوكيل أبو القاسم

صرحت رندا فارس مدير المشروع القومي، للحفاظ على كيان الأسرة المصرية "مودّة"، بوزارة التضامن الاجتماعي أن المشروع سيشارك بعروض مسرحية في فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والذي انطلق بالأمس ويستمر حتى 4 فبراير.



وأضافت فارس ان العروض والتي سيقدمها ١٥ فنانا من وزارة الثقافة وأكاديمية الفنون ستأتي في إطار درامي كوميدي لنقل مجموعة من الرسائل المهمة الخاصة بأُسس اختيار شريك الحياة، والجوانب الاجتماعية والشرعية، وسُبُل إدارة الموارد الاقتصادية للأسرة، بالإضافة إلى أهمية التواصُل الإيجابي بين الأزواج وآليات التربية الإيجابية للأبناء.

كما يتضمن العمل جزءًا خاصًا عن الصحة الإنجابية من حيث أهمية إجراء الفحص الطبي قبل الزواج، والمُباعدة بين الولادات ومن المقرر أن يُقام أول العروض يوم الأحد 2 فبراير.

وجدير بالذكر أن مشروع مودة والذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بهدف الحفاظ على كيان الأسرة المصرية من خلال استهداف الفئة العمرية من 18- 25 عاما من طلبة الجامعات والمعاهد والمجندين بوزارتي الدفاع والداخلية ومكلفين الخدمة العامة من خلال برنامج تدريبي تم إعداده بدرجة عالية من الكفاءة لتحقيق الهدف المطلوب في الحفاظ على كيان الأسرة مستقبلا ورفع وعي تلك الفئة من الشباب في سن الزواج بأسس التعامل بين الزوجين وتحقيق التواصل الجيد بما يساعد في حل الكثير من المشكلات.

كما قام المشروع بإطلاق منصة رقمية للتعلم عن بعد لضمان وصول المحتوى التوعوي لأكبر شريحة ممكنة من الشباب والمتزوجين بجودة عالية وموحدة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز