عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ايمانويل أمونيكى يصل القاهرة لتولى تدريب المقاصة

ايمانويل أمونيكى يصل القاهرة لتولى تدريب المقاصة
ايمانويل أمونيكى يصل القاهرة لتولى تدريب المقاصة

كتب - وائل سامي

يصل النيجيري إيمانويل أمونيكي، المدير الفني السابق لمنتخب تنزانيا إلى القاهرة، مساء اليوم، من أجل عقد جلسة خاصة مع مسؤولي نادي مصر المقاصة لوضع الرتوش النهائية على عقده لتولى تدريب الفريق الفيومي، خلفًا لأحمد حسام ميدو، الذي تمت إقالته أمس من تدريب الفريق.



وكانت إدارة المقاصة أرسلت تذاكر الطيران إلى نجم الزمالك الأسبق، من أجل الحضور إلى القاهرة قبل 24 ساعة.

ويمتلك أمونيكي سيرة تدريبة رائعة حيث قاد منتخب نيجيريا تحت 17 سنة للفوز بلقب كأس العالم تحت 17 عاما، التي أقيمت في تشيلي عام 2015.

وخاض النسر النيجيري، تجربة تدريب في نادي الخرطوم السوداني، وحقق نتائج طيبة معه أهلته لتولى منصب المدير الفني لمنتخب تنزانيا في أغسطس 2018 خلفًا للمدرب سالوم مايانجا ونجح في الصعود لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في القاهرة لأول مرة منذ 40 عامًا وحقق طفرة هائلة في الكرة التنزانية.

ويحتل المقاصة حاليًا المركز الخامس عشر برصيد 11 نقطة من 14 مباراة ويصارع على الهبوط بالتساوي مع فريقي طلائع الجيش، ونادي مصر، صاحبي المركزين السادس عشر، والسابع عشر.

ويعمل حاليًا سفيرا للاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو باللجنة الفنية للفيفا، ومحاضرا دوليا بالاتحاد، وهو من كتب التقرير الفني لكأس العالم الأخير التي أقيمت في روسيا ومعه الأسطورة الهولندية فان باستن.

 ويحمل إيمانويل رخصة اليوفا للاتحاد الأوروبي، وهي أعلى رخصة للتدريب في العالم، ويحمل الجنسية الإسبانية ومتزوج من إسبانية ولديه ولدين. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز