عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برلماني يسأل وزير التنمية المحلية عن غياب معدات منظومة النظافة بالمحافظات

برلماني يسأل وزير التنمية المحلية عن غياب معدات منظومة النظافة بالمحافظات
برلماني يسأل وزير التنمية المحلية عن غياب معدات منظومة النظافة بالمحافظات

انتقد النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو وأبو حمص، ووكيل لجنة النقل والمواصلات، وأمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، أداء منظومة النظافة في المحافظات، مؤكدًا أنها لا تفي بالغرض المخصصة له، ولا ترضي جموع المواطنين.



وقال "زين الدين": في بيان له اليوم الخميس: إن المحافظات بها معدات وأدوات نظافة بملايين الجنيهات، لكن لا يوجد من يجيد التعامل مع تلك المعدات، وإذا تواجد فتعامله معها يكون سببا في تعطلها في أقرب وقت، ثم نجلس جميعا نبكي على اللبن المسكوب، ونبرر للمواطنين عدم نظافة القرى والمدن بتعطل معدة ما.

وطالب وكيل لجنة النقل والمواصلات، وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، بتأسيس شركة تتولى منظومة النظافة في المحافظات، أو تأسيس شركة لنفس المهمة في كل محافظة، تكون مهمتها الأولى والأخيرة، نظافة الشوارع في جميع أرجاء المحافظة، ورفع تراكمات مياه الأمطار في الشوارع وقت سقوطها، والعمل ليل نهار في تلك المهمة التي تعد ملفًا شائكًا، وسببا دائما لغضب المواطنين.

وضرب "زين الدين"، مثلًا على عدم قدرة القائمين على منظومة النظافة بإنجاز المهمة، قائلًا: "في إدكو لدينا شركة قطاع خاص توفر معدات وتتبرع بملايين الجنيهات لهذا الغرض، لكن كل هذا يذهب مع الرياح، بسبب القائمين على تلك المنظومة وعدم قدرتهم على التعامل مع المعدات والأدوات المتوافرة".

وتابع وكيل لجنة النقل والمواصلات في بيانه:" في كل محافظة يتم توفير معدات بملايين الجنيهات لمنظومة النظافة، ثم نجد غضبًا عارمًا بين المواطنين بسبب تراكم القمامة في الشوارع، أو عدم "شفط" مياه الأمطار، أو غير ذلك، فما السبب؟ مطالبًا وزير التنمية المحلية بالإجابة عن هذا السؤال، وإعلان التفاصيل للرأي العام.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز