عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لجان "النواب" تستأنف اجتماعاتها الأحد

لجان "النواب" تستأنف اجتماعاتها الأحد
لجان "النواب" تستأنف اجتماعاتها الأحد

 تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب الأحد المقبل اجتماعتها لمناقشة عدد من مشروعات القوانين وطلبات الإحاطة.



تعقد لجنة "الخطة والموازنة" اجتماعا لمناقشة حساب ختامي موازنة كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وزارة الموارد المائية والري والهيئة العامة لاستصلاح الأراضي والهيئة العامة للخدمات البيطرية والهيئة العامة للثروة السمكية ومركز البحوث الزراعية والمجلس القومي للسكان للسنة المالية 2018/2019، بحضور مندوبين عن وزارة المالية، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وزارة الموارد المائية والري والجهات المشار إليها.

كما تناقش اللجنة حساب ختامي موازنة كل من وزارة التجارة والصناعة والهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات وصندوق تنمية الصادرات المصرية والهيئة القومية للأنفاق والمجلس القومي للمرأة، للسنة المالية 2018/2019، بحضور مندوبين عن وزارة المالية، ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والجهات المشار إليها.

وتناقش لجنة "الشئون الاقتصادية" قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 660 لسنة 2019 بالموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب) والموقع في القاهرة بتاريخ 4/8/2019، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والعلاقات الخارجية.

وقرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 662 لسنة 2019 بشأن الموافقة على قراري مجلس محافظي البنك الدولي للإنشاء والتعمير رقمي 663 بشأن الزيادة العامة في رأس المال المصرح به للبنك، و664 بشأن الزيادة الاختيارية في رأس المال المصرح به للبنك، والصادرين بتاريخ 1/10/2018، وعلى أداتي اكتتاب جمهورية مصر العربية في الأسهم المخصصة لها في هاتين الزيادتين، بالاشتراك مع مكتب لجنة الخطة والموازنة.

وتستكمل اللجنة نظر قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي، بالاشتراك مع مكتبي لجنتي الشئون الدستورية والتشريعية، والخطة والموازنة.

وتستعرض لجنة "الشئون العربية" آخر تطورات الوضع في ليبيا، كما تنظر العلاقات المصرية - الإماراتية.. وتستكمل لجنة "الدفاع والأمن القومي" مناقشة موضوع محاور الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وتعقد لجنة "الصناعة" جلسة استماع في شأن خطة واستراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام حول تطوير شركتي النصر لصناعة السيارات والهندسية لصناعة السيارات لإعادة نشاط تصنيع السيارات في مصر، لاسيما أن مصر كانت رائدة في هذه الصناعة منذ السبعينيات من القرن العشرين ولديها بنية أساسية قوية وجاهزة للتصنيع، بحضور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام.

وتستكمل لجنة "المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر" مناقشة مشروع قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالاشتراك مع مكاتب لجان الشئون الاقتصادية، والخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية، وبحضور مندوبين عن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والبنك المركزي وقطاع التشريع بوزارة العدل، وممثلين عن وزارات المالية والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتجارة والصناعة والتنمية المحلية.

وتناقش لجنة "الزراعة والري والأمن الغذائي" مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن "حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية"، بالاشتراك مع مكاتب لجان الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية التشريعية.
وتستكمل لجنة "الشئون الصحية" مناقشة مشروع القانون المقدم من النائب عبدالحميد محمد الشيخ وستين عضواَ آخرين بشأن، تعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 1985 بشأن تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعي، بالاشتراك من لجنتي الشئون الصحية، والشئون الدستورية والتشريعية.

وتناقش لجنة "النقل والمواصلات" قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 661 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية قرض ائتمان المشترى بشروط تفضيلية لمشروع سكك حديد العاشر من رمضان، مصر بين حكومة جمهورية مصر العربية" وتمثلها وزارة النقل" بصفتها المقترض وبنك الاستيراد والتصدير الصيني بصفته المقرض بمبلغ 461 مليون دولار أمريكي، والموقعة بتاريخ 16/1/2019.

كما تناقش لجنة "العلاقات الخارجية" قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 663 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية لاتفيا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والموقعة في مدينة ريجا بتاريخ 17/10/2019".

وتعقد لجنة "الشئون الدستورية والتشريعية" اجتماعا لمناقشة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 673 لسنة 2019 بشأن الموافقة على الملحق للاتفاق الإطاري (المؤرخ في 19 من أبريل 2006) بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية ومؤسسة الترويج والمشاركة للتعاون الاقتصادي والموقع في القاهرة بتاريخ 2/11/2019.

وتناقش قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 14 لسنة 2020 بالموافقة على اتفاقية التسهيلات الائتمانية لتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة بين السكك الحديدية الوطنية المصرية والبنك المجري للتصدير والاستيراد وبنك الاستيراد والتصدير الروسي بمبلغ مليار و16 مليونا و50 ألف يورو الموقعة بتاريخ 12/12/2019.

وتعقد لجنة "الشئون الإفريقية" اجتماعا لمناقشة "دعم الرسالة الإعلامية المصرية تجاه شعوب القارة الأفريقية"، بحضور الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز