عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نوف الغامدي تستعرض تجربة المرأة السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

نوف الغامدي تستعرض تجربة المرأة السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب
نوف الغامدي تستعرض تجربة المرأة السعودية في معرض القاهرة الدولي للكتاب

تستضيف قاعة ضيف الشرف بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020 يوم الثلاثاء ٢٨ يناير، ندوة تحت عنوان دور المرأة في المسؤولية الاجتماعية، والمشاركة السياسية.



يشارك في الندوة الدكتورة نوف الغامدي المستشارة الاقتصادية، وعضو اللجنة الوطنية للمكاتب الاستشارية بالسعودية، وعهدية أحمد رئيس جمعية الصحفيين بالبحرين، والكاتبة وفاء صندي من المغرب والباحثة المصرية منال البطران ومها مروان عضو المجلس القومي للمرأة.

يدير الندوة الشاعر والكاتب الصحفي محمد حميدة. تستعرض الدكتورة نوف الغامدي دور المرأة السعودية ومشاركتها في رؤية المملكة 2030، على المستويات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، كما تقدم إحصائيات حول نشاط المرأة السعودية في الاقتصاد والوظائف الحكومية والقطاع الخاص، ودورها في القطاعات الجديدة بالمملكة، ومستقبل المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030

يناقش المتحدثون دور المرأة بالدول العربية في المسؤولية الاجتماعية، والمشاركة السياسية وتستعرض كل مشاركة تجربة المرأة في بلدها خلال السنوات الماضية، ودورها في المستقبل وعمليات التنمية الشاملة.

كما تستعرض الندوة دور المرأة، في مواجهة التحديات الراهنة، والمتعلقة بأخطار الأفكار المتطرفة على النشء في الوطن العربي.

تعقد الدورة 51 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، خلال الفترة من 22 يناير الجاري، حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع"، فيما تحل دولة السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وتم اختيار العالم "جمال حمدان" شخصية المعرض.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز