عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يدشن قوافل ثقافية تجوب القرى

محافظ الدقهلية يدشن قوافل ثقافية تجوب القرى
محافظ الدقهلية يدشن قوافل ثقافية تجوب القرى

الدقهلية - مي الكناني

التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، لتدشين القوافل الثقافية بقرى الدقهلية، وستبدأ من قرية ميت غراب مركز السنبلاوين.



وطالب محافظ الدقهلية بتنظيم القوافل الثقافية بصفة دورية ومستمرة، لتجوب قرى ومدن المحافظة لنشر الثقافة بمختلف أنواعها الفنية منها والمسرحية والأدبية، لأن الثقافة لها دور رئيسي في بناء الإنسان والقضاء على العادات الخاطئة والأفكار المتطرفة.

وأكد مختار دعمه الكامل لتوجه الدولة في نشر الثقافة في مختلف محافظات الجمهورية، وبالأخص في القرى والنجوع، لبناء عقول الشباب حتى يخرج لنا جيل مثقف وواعٍ.

وأعرب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة عن سعادته لثقة القيادة السياسية في الدكتور أيمن مختار، وتوليه محافظا لمحافظة المبدعين والفنانين والأدباء والشعراء، الذين سجلوا أسماءهم بحروف من نور في سجل الفن والإبداع.

واصطحب المحافظ رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة في جولة تفقدية لمسرح المحافظة الجديد، الذي سيكون أحد أكبر المنابر في نشر الثقافة بمختلف أنواعها، وملتقى للمبدعين والفنانين والأدباء والشعراء واكتشاف المواهب الجديدة من الشباب، وأبدى رئيس هيئة القصور إعجابه الشديد ببناء هذا الصرح الكبير في محافظة كانت، ومازالت تنجب لمصر عمالقة الفن والأدب.

حضر اللقاء أشرف أبو جليل، وكيل وزارة الثقافة لإقليم شرق الدلتا، وعمرو فرج، مدير عام منطقة شرق الدلتا الثقافي، وعاطف عميرة، مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، والمتولي عبدالعال، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز