عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإثنين المقبل.. شمال سيناء تحتفل بـ"يوم البيئة الوطني"

الإثنين المقبل.. شمال سيناء تحتفل بـ"يوم البيئة الوطني"
الإثنين المقبل.. شمال سيناء تحتفل بـ"يوم البيئة الوطني"

العريش - بوابة روز اليوسف

ندوة حول مبادرة الرئيس للتحول للأخضر



نظم فرع جهاز شئون البيئة في شمال سيناء .. بالاشتراك مع إدارة شئون البيئة في ديوان عام المحافظة وجمعية حقوق المرأة السيناوية .. ندوة حول مبادرة السيد رئيس الجمهورية " التحول للأخضر والتقليل من البلاستيك " ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .

وأكدت سوسن حجاب رئيس فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء ورئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية علي أن المحافظة ستحتفل بيوم البيئة الوطنى يوم الاثنين المقبل .. مشددة على الحد من السلوكيات ذات الأثر البالغ فى استنزاف الموارد البيئية والطبيعية لضمان مستقبل الأجيال القادمة وحقها في تلك الموارد في ظل التنمية المستدامة .

وأشارت حجاب الى أن اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال بيوم البيئة الوطنى اعتبارًا من العام الحالى 2020 يأتى تخليدا لليوم الذى صدر فيه أول قانون لحماية البيئة بمصر وهو القانون رقم 4 لسنة 1994 .

وقالت أن احتفال شمال سيناء بهذا اليوم من خلال حملة تشجير للشوارع والميادين العامة في مدينة العريش .. الى جانب تنظيم عدد من ورش العمل والندوات التوعوية للحفاظ على البيئة والتقليل من استخدام البلاستيك .. فضلًا عن تنظيم عدد من المسابقات البيئية وتوزيع البوسترات والإرشادات المطبوعة للحفاظ على البيئة .

ومن جانبه .. أكد إبراهيم سالم المدير التنفيذى لجمعية حقوق المرأة السيناوية أنه خلال الاحتفال بيوم البيئة الوطنى سيتم زراعة 500 شجرة في الميادين العامة والشوارع بالتنسيق مع مجلس مدينة العريش .. مطالبًا جميع المواطنين بالمشاركة فى الاحتفال وزراعة الأشجار أمام المنازل والمحال التجارية .

وبدوره .. أكد محمد سالم مدير عام مديرية القوى العاملة في شمال سيناء على مشاركة المديرية في الاحتفال بيوم البيئة الوطنى .. مشيرًا إلى أن اللون الأخضر يرمز إلى النماء والحياة .. ومطالبًا المواطنين بالمشاركة فى الحملة وزراعة الأشجار حتى وان كانت في زهريات في شرفات المنازل. ومن جانبه .. أكد الجيولوجى جمال حلمى مدير ادارة شئون البيئة في ديوان عام محافظة شمال سيناء على انتشار استخدام البلاستيك فى حياتنا .. مطالبًا بالتقليل من استخدامه لأن له أضرارا عديدة على الإنسان وعلي البيئة المحيطة .

وقال أن الاحتفال بيوم البيئة الوطنى أطلقته وزارة البيئة بالتعاون مع المكتب العربى للشباب والبيئة بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى على اعتماد يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال به اعتبارا من العام الجارى 2020.

                                                                                                                                                                                                                                       

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز