عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مجموعة قصصية لمحمد غنيم بمعرض الكتاب باسم "البغال في بلاد الأدغال"

مجموعة قصصية لمحمد غنيم بمعرض الكتاب باسم "البغال في بلاد الأدغال"
مجموعة قصصية لمحمد غنيم بمعرض الكتاب باسم "البغال في بلاد الأدغال"

كتب - رمضان أحمد

يشارك الكاتب الصحفي محمد السيد غنيم خلال فعاليات معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ 51 بمجموعة قصصية جديدة تحت عنوان "البغال في بلاد الأدغال" الصادرة عن دار الميرا للنشر والتوزيع.



وتحتوي المجموعة القصصية على 12 قصة تناقش موضوعات متفرقة؛ يعبر فيها الكاتب عن نظرته للكون والحياة والموت بطريقة فلسفية، وعلاقة الإنسان بالوجود وبالناس من حوله.

ومن المجموعة القصصية نقرأ: "كلما خرجَت من بيتها تحسست ملامح طيفه بين وجوه البشر، على أمل الصدفة التي تجمعها به، شيء داخلها يخبرها بأنه لم يمت، سعادة الحب التي ذاقتها أنستها كلَّ شيء إلا هو، تلمعُ عيناها كلما تذكرت محادثاتهما القديمة، يتغير مزاجها كلما طاف بخيالها كقهوة تحتسيها عند شاطئ بحر تتراقص أمواجه مع دقات قلبها، إنه الحب حين ينادينا فنذهب إليه، يجعلنا لا نعرف أين نحن وإلى أي شجرة توت سيذهب بنا؟!".

يذكر أن فعاليات الدورة الـ51 لمعرض القاهرة والدولي للكتاب، انطلقت الأربعاء الماضي، وتستمر حتى 4 فبراير المقبل، تحت عنوان "مصر أفريقيا.. ثقافة التنوع"، وتحل السنغال ضيف شرف هذه الدورة، وجرى اختيار العالم المصري الدكتور جمال حمدان شخصية المعرض هذا العام.

وتشهد هذه الدورة حضور 40 دولة عربية وأجنبية، بزيادة 5 دول عن الدورة الماضية، ويشارك بها 900 دار نشر، منها 594 ناشرا مصريا، و255 ناشرا عربيا وأجنبيا، و7 ناشرين للكتب الإلكترونية، و41 مشاركا ضمن مكتبة سور الأزبكية، و3 مشاركات لذوي القدرات الخاصة، ولأول مرة اختيار سفراء للترويج للمعرض خارجيا.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز