عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحداث عنف تُسبب أضرارا في مقر لـ "يوناميد" في شمال دارفور

أحداث عنف تُسبب أضرارا في مقر لـ "يوناميد" في شمال دارفور
أحداث عنف تُسبب أضرارا في مقر لـ "يوناميد" في شمال دارفور

 اندلعت أحداث عنف من قبل بعض الأهالي في محلية "كبكابية"، في شمال درافور "شمال غرب السودان"، ما سبب أضرارا في مقر بعثة الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة المشتركة في دارفور "يوناميد".



وقالت وكالة السودان للأنباء "سونا" إن بعثة "يوناميد" بولاية شمال دارفور عبرت عن شكرها وإمتنانها لقوات الدعم السريع في الولاية بعد احتواء تلك الأحداث.
ودعت "يوناميد" قوات الدعم السريع، والقوات النظامية الأخرى إلى التعاون من أجل حفظ الأمن والاستقرار والمحافظة على ممتلكات البعثة.
والتقى قائد قوات الدعم السريع في قطاع شمال دارفور العميد جدو حمدان مع وفد للبعثة، وحمل مسئولية الأحداث لجمعية صغار المزارعين، التي تعمل في مجال العون الإنساني تحت مظلة المنظمات الطوعية.
وأوضح حمدان أن الجمعية هى السبب الرئيسي في عدم توزيع المعينات والبذور الزراعية بطريقة عادلة للمحتاجين من أهل المنطقة، مبينا أن تلك الممارسات هى أحد الأسباب التي قادت إلى العنف والهجوم من قبل المحتجين على ممتلكات البعثة.
وطالب قائد قوات الدعم السريع في شمال دارفور، البعثة بتوزيع الدعم والمعينات على المحتاجين بطريقه متساوية وعادلة بعيدا عن أية أجندة أو الانحياز لجهة دون أخرى.
وقال إنه مطالبة بعثة "يوناميد" بتدخل قوات الدعم السريع، وجب علينا التعاون وحماية جميع ممتلكات البعثة من أجل حفظ الأمن والاستقرار بالولاية.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز