عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحزب الدستوري الحر في تونس يتقدم بشكوى رسمية ضد رئيس البرلمان

الحزب الدستوري الحر في تونس يتقدم بشكوى رسمية ضد رئيس البرلمان
الحزب الدستوري الحر في تونس يتقدم بشكوى رسمية ضد رئيس البرلمان

  أعلنت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، أن حزبها تقدم بصفة رسمية بشكوى إلى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس، ضد رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس ديوانه وعدد من النواب، وذلك على إثر واقعة استهدافها وكتلة حزبها في حرم البرلمان يوم 16 يناير الجاري.



وأوضحت موسي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بتونس العاصمة، أن "هذه الشكاية تم تقديمها أيضًا ضد النواب سيف الدين مخلوف وراشد الخياري وصباح بوعزي ومراد الحوات ولطفي الماجري وكل من سيكشف عنه البحث، على خلفية تسهيل عملية دخول المعتدين إلى مجلس نواب الشعب"، مؤكدة أن الأحداث التي جرت داخل قبة البرلمان يومها، تم تدوينها ومعاينتها بمحضر.
وقالت إن الأشخاص المعتدين ليس لهم أي علاقة بشهداء وجرحى الثورة، بل هم مجرد مأجورين للقيام بالاعتداء، تم إدخالهم إلى البرلمان فقط بغاية الاعتداء عليها وعلى نواب كتلة حزبها، معتبرة أن ما أرتكب يعد جريمة وفقا للفصل 131 من المجلة الجزائية، إلى جانب القذف العلني والسب والشتم والتشويه والذي تجرمه المجلة الجنائية.
وحملت موسي السلطة القضائية مسؤولية محاسبة المتورطين، واتخاذ الإجراءات القانونية لإيقاف تيار العنف السياسي الذي أصبح يمارس صلب المؤسسات الدستورية، مبينة أن عمليات الاغتيال واستهداف السياسيين قد تغيرت اليوم ولم تعد عن طريق استعمال الأسلحة بل عبر التأليب وتجييش المواطنين.
ودعت من جهة أخرى، مختلف القوى ومكونات المجتمع المدني إلى المشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي ستنظم غدا السبت على الساعة العاشرة صباحا بساحة باردو أمام مقر البرلمان، للتنديد بالعنف السياسي ودق ناقوس الخطر ضد العنف السياسي الذي وجد حاضنة سياسية، وفق تعبيرها.

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز