عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة: مشروع "رؤية" يهدف إلى دعم التجديد الحقيقي للخطاب الديني

وزيرة الثقافة: مشروع "رؤية" يهدف إلى دعم التجديد الحقيقي للخطاب الديني
وزيرة الثقافة: مشروع "رؤية" يهدف إلى دعم التجديد الحقيقي للخطاب الديني

  قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن مشروع "رؤية" هو خطوة تنويرية تهدف إلى دعم التجديد الحقيقي للخطاب الديني وآليات التأهيل وبناء الوعي لدى أفراد المجتمع.



وتوجهت عبدالدايم - في كلمتها التي ألقاها نيابة عنها الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، اليوم الجمعة، خلال تدشين مشروع "رؤية" بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب - بالشكر والتقدير للدكتور محمد مختار جمعة على ما تحققه وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة الثقافة من عمل وجهد مشترك على عدة مستويات، وعلى ما بذله من جهد في سبيل خدمة المجتمع واهتمامه الشديد بتناول العديد من الموضوعات شديدة الأهمية بهدف دعم الخطاب الديني الوسطي المستنير.
ونوهت عبدالدايم بأن هذا التعاون يأتي في إطار أوسع وأشمل؛ وهو توجه الحكومة المصرية للتكامل والترابط الفاعل بين مختلف الوزارات، خاصة وزارتي الثقافة والأوقاف لما يتحملانه من مهام تتعلق بتنمية الوعي المجتمعي والفكر على اختلاف وتنوع هذا الفكر وتعدد واختلاف مواقع العمل وأساليبه.
وتابعت أن مشروع "رؤية" يعكس هذا التعاون الكبير على أرض الواقع ويأتي ثمرة من أجمل ثماره، مؤكدة أن هذا المشروع حظى بخطوات هائلة، حيث بدأ بتضافر عدة جهود وجهات من أجل إنجاحه واستمراره ونحن اليوم نحتفي بإطلاقه وهو أصبح نجاحًا حقيقيًا للقراء.
كما تقدمت وزيرة الثقافة بالشكر للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على تعاونهما في نشر هذا المشروع عبر مراكز الشباب وآلاف المدارس التي تمتد من شمال مصر إلى جنوبها ومن أقصى شرقها إلى الغرب.
وفي ختام كلمتها، أعربت الوزيرة عن تمنياتها بأن يشهد العام المقبل مزيد من التطور لمشروع "رؤية"

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز