عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في مستهل عام الثقافة المصرية .."معجم المصطلحات السياحية روسي - عربي" بمعرض الكتاب

في مستهل عام الثقافة المصرية .."معجم المصطلحات السياحية روسي - عربي" بمعرض الكتاب
في مستهل عام الثقافة المصرية .."معجم المصطلحات السياحية روسي - عربي" بمعرض الكتاب

كتبت - فاطمة التابعى
في مستهل عام 2020 "عام الثقافة المصرية الروسية" صدر للدكتور محمد عبد الفتاح استاذ اللغة الروسية بكلية الالسن جامعة عين شمس ومدرس اللغة الروسية بالمركز الثقافي الروسي بالقاهرة  "معجم المصطلحات السياحية والفندقية (روسي –  عربي)" . و يضم المعجم المتواجد بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 51  بمكتبة أوزوريس للكتب العلمية ، أكثر من 9000 مفردة وتركيب ، والمعجم مزود بملحق لأهم الاختصارات في مجالي السياحة والفندقة. 
و هذا المعجم لا غنى عنه لكافة العاملين في مجال السياحة والفندقة وحجز الطيران والمترجمين ودارسي اللغة الروسية، وكذا الراغبين في السفر إلى روسيا والتعرف على مفردات ثقافتها.
وسبق ان صدر للدكتور محمد عبد الفتاح في عام 2017 “قـاموس المـصـطـلـحـات الأثـريـة والتـاريـخـيـة - روسـي - عـربـي "  ، وضم القـاموس مصطلحــات العصـر الفرعونـي ومنجزاتـه فـي شتي مجالات الحيـاة (أكثـر من 4200 مصطلـح), كمـا إحتوى على ثلاثــة ملاحـق مرتبطـة بالحضـارة المصريــة القديمــة ، وهـو قاموس مخصص للطلاب الدراسين للغة الروسية والمرشدين السياحين والأثريين وكل المهتمين بعلم المصريات.
والدكتور محمد عبد الفتاح كان له دور كبير بالتعاون مع المكتب الثقافي المصري بموسكو عام 2018 في تعليم اللغة الروسية للمصريين واللغة العربية للروس بدون مقابل اثناء تواجده بمهمة علمية بموسكو. كما تم تكريمه نهاية العام الماضي من رئيس جامعة عين شمس في احتفالية النشر
 الدولي .
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز