عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

٦ دروس في الحياة لابنتك قبل بلوغها سن الـ١٣

٦ دروس في الحياة لابنتك قبل بلوغها سن الـ١٣
٦ دروس في الحياة لابنتك قبل بلوغها سن الـ١٣

كتبت - مروة فتحي

إن  تربية الأطفال في مجتمع غير عادل بشكل مدهش يمكن أن يكون مهمة صعبة، ووفقًا لدراسة جديدة نشرها فريق من الباحثين من سويسرا ، يتعلم الأطفال عن الفجوة بين الجنسين في عمر 4 سنوات فقط. في حين أن هذا البناء الاجتماعي يتراجع ، فمن نواح كثيرة ، يمكن أن يثبط احترام فتاتك الصغيرة لنفسها ويفرض مثلًا خاطئًا.
وذكر موقع "تايمز أوف إنديا" أنه بينما يجب أن تكون مثالاً يحتذى به في المنزل ، هناك أيضًا بعض دروس الحياة التي تنقلها إلى بناتك قبل 13 عامًا ، حيث يبدآن في ازدهار النساء الصغيرات، وهي كما يلي:
١- البنت مثل الولد:
يجب أن يتم نقل الفتيات على قدم المساواة مع الأولاد وهذا الدرس الأساسي قبل أن يقضوا وقتًا في الخارج ، عندما يشهدون فجوة بين الجنسين. كأول ضوء توجيهي ، من الأهمية بمكان أن تقدم أمثلة قوية وتنشئ معلمًا صحيحًا. تأكد من حصولهم على نفس العدد من الفرص ، والتحدث معهم عن كيف تؤثر الفجوة بين الجنسين على التقاليد ، والأهم من ذلك ، جعلهم يتعلمون تقييم واحترام بعضهم البعض.
٢- صوتك مسموع:
إن تعليم ابنتك أن تكون حازمة ومرنة وتجعلها تشعر أن صوتها سوف يسمع دائمًا هو إحدى طرق تمكينها. وهذا يجب أن يبدأ من المنزل. قبل أن تنصحها بأن تتصرف بطريقة معينة أو أن تتحدث بطريقة لطيفة ، تذكر أن الفتيات ، في هذا العمر الثمين ، يجب أن يشعرن بأنهن أحرار في قول ما يفكرون به ويشعرونه دون مواجهة أي رفض أو سخرية.

٣- لا تترددي في قول لا:
اسمح لها بالقول "لا" واتخاذ الخيارات لوحدها عندما تشعر بعدم الارتياح ، مما سيساعدها على الشعور بأن لديها القوة والسيطرة على الأشياء.
ومع ذلك ، تذكر أن الحديث حول الرضا وتعليمهم الكلمة المتواضعة ، ولكن الكلمة القوية "لا" يجب التعامل معها بحساسية شديدة قبل أن تتحول إلى سنوات المراهقة.
٤- التغيرات الجسدية طبيعية:
 بصفتك أحد الوالدين ، يجب أن يكون واجبك جعلها أكثر اطلاعًا على التغييرات وإدراكًا لها ، وتثقيفها وجعلها أكثر استعدادًا للتعامل معها ، دون الشعور بأي شكل من أشكال الذنب. سواء كان التغيير في الهرمونات ، الحيض ، النظافة الشخصية والنظافة بصفة عامة، كلها تحتاج إلى عناية إضافية وعليك أن تتدخل في هذا الدور ، دون أن تشعر بالخنق.
يمكنك محاولة إحضار كتب أو مقاطع فيديو تشبه الوسائل المرئية أو الاستماع إلى مشاهداتها - أي شيء يجعلها تشعر بالراحة حيال التغييرات الجارية بدلاً من الاختباء بها.
٥- يمكنك التحدث عن الأشياء لي:
جزء كبير من عملية النمو وقضايا المراهقين هو عندما يبدأ الأطفال في الابتعاد عنك ، شيئًا فشيئًا. الفتيات ، على وجه الخصوص ، قد لا يشعرن بالانفتاح أو الخجل من الحديث عما يزعجهن. في حين أن هذا الأمر قد يصعب على الوالدين ، إلا أن ما عليك فعله فعلاً هو قول الأشياء الصحيحة لسد الفجوة بحيث تكون أول من تتعامل معه في أوقات الشدة.
٦- تعلم أساليب الدفاع عن النفس:
باعتبارك أحد الوالدين ، فأنت تريد أن تكون مع طفلك في كل لحظة ، ولكن في الأوقات التي لا تستطيع فيها أن تكون معها، عليك أن تعلم ابنتك أن تكون قوية جسديًا وعاطفيًا. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تشعر ابنتك أيضًا بالتقدير والشعور بالحب عندما تدرك أنها قادرة على رعاية نفسها في أوقات الحاجة.
يمكن تعليمها دروس الدفاع عن النفس السلامة المناسبة للعمر الحفاظ عليها محمية إذا حاول شخص ما عبورها أو مواجهتها بطريقة غير ملائمة وغير مرحب بها.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز