عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نور الطيب ومريم متولي تتأهلان إلى ربع نهائي كارول ويمولر لسيدات الإسكواش

نور الطيب ومريم متولي تتأهلان إلى ربع نهائي كارول ويمولر لسيدات الإسكواش
نور الطيب ومريم متولي تتأهلان إلى ربع نهائي كارول ويمولر لسيدات الإسكواش

كتب - شريف مدحت

تأهل الثنائي المصري نور الطيب لاعبة هليوبوليس والمصنفة الرابعة عالميًا لسيدات الإسكواش، ومريم متولي إلى الدور ربع النهائي ببطولة كارول ويمولر والتي تستضيفها نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 22 إلى 27 يناير الجاري، وتصنف البطولة بفئة البطولات الذهبية وتبلغ القيمة المادية لمجموع جوائزها حوالي 51 ألف دولار.



وفازت نور الطيب على مواطنتها المصرية فريدة محمد بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة استغرقت 37 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-5, 11-5, 9-11, 11-7.

فيما تغلبت مريم متولي على منافستها الهندية جوشنا تشينابا بنتيجة 3/2 في مباراة استغرقت 62 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-9, 11-6, 10-12, 9-11, 11-9.

ومنذ انطلاق الموسم الجاري في سبتمبر الماضي هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجي ونور الطيب بأول بطولة وهي الصين المفتوحة، كما توج الشوربجي ورنيم الوليلي ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز علي فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتي مصر الدولية التي أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربيني بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها، وأخيرًا توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب.

وكانت بطولة جي بي مورجان الأخيرة التي أقيمت في نيويورك منتصف يناير الجاري، أول البطولات الكبرى في 2020، حيث توج بها البطل المصري محمد الشوربجي بعد تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه طارق مؤمن، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي الذي هيمن عليه علي فرج لاعب وادي دجلة طوال 11 شهرًا متتاليًا، منذ تغلبه على الشوربجي في ذات البطولة العام الماضي.

وفي منافسات السيدات خسرت نور الشربينى أمام الفرنسية المصنفة رقم 5 على العالم، والتي استطاعت أن تتغلب على أول ثلاث مصنفات في التصنيف العالمي خلال مشوارها نحو لقب البطولة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز