عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ثنائي الإسكواش يتأهلان لنصف نهائي بطولة بتسبرج

ثنائي الإسكواش يتأهلان لنصف نهائي بطولة بتسبرج
ثنائي الإسكواش يتأهلان لنصف نهائي بطولة بتسبرج

كتب - شريف مدحت

تأهل الثنائي المصري فارس الدسوقي وعمر مسعد إلى الدور نصف النهائي ببطولة بتسبرج للإسكواش، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 22 وحتى 26 يناير الجاري بمشاركة مصرية، وتبلغ قيمة الجوائز المادية للبطولة بحوالي 47 ألف دولار.



وفاز فارس الدسوقي على منافسه النيوزيلاندي كاميل جرايسون بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة استغرقت 62 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-6, 7-11, 11-7, 11-7.

فيما فاز عمر مسعد على مواطنه محمد الشربيني بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 77 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 15-13, 19-17, 11-8.

ومنذ انطلاق الموسم الجاري في سبتمبر الماضي هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجي ونور الطيب بأول بطولة وهي الصين المفتوحة، كما توج الشوربجي ورنيم الوليلي ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز علي فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتي مصر الدولية التي أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربيني بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها، وأخيرًا توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب.

وكانت بطولة جي بي مورجان الأخيرة التي أقيمت في نيويورك منتصف يناير الجاري، أول البطولات الكبرى في 2020، حيث توج بها البطل المصري محمد الشوربجي بعد تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه طارق مؤمن، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي والذي هيمن عليه علي فرج لاعب وادي دجلة طوال 11 شهرًا متتاليًا، منذ تغلبه على الشوربجي في ذات البطولة العام الماضي.

وفي منافسات السيدات خسرت نور الشربيني أمام الفرنسية المصنفة رقم 5 على العالم، والتي استطاعت أن تتغلب على أول ثلاث مصنفات في التصنيف العالمي خلال مشوارها نحو لقب البطولة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز