عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على برنامج فراعنة اليد في تونس استعدادًا لنهائي إفريقيا

تعرّف على برنامج فراعنة اليد في تونس استعدادًا لنهائي إفريقيا
تعرّف على برنامج فراعنة اليد في تونس استعدادًا لنهائي إفريقيا

كتب - شريف مدحت

يختتم منتخب مصر لكرة اليد استعداداته النهائية اليوم، السبت، لمواجهة تونس مساء غد في نهائي كأس أمم إفريقيا في البطولة، التي تقام على أرض الأخير والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.



 

وكشف مؤمن صفا، أمين صندوق الاتحاد ورئيس بعثة الفراعنة في تونس، برنامج المنتخب عقب الاجتماع مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي صباح اليوم لتحفيز اللاعبين، الذي يتضمن محاضرة فيديو في الثانية عشرة ظهرًا قبل تناول الغداء في الواحدة، على أن يخوض اللاعبون تدريبًا في الخامسة عصرًا، ومحاضرة أخرى بالفيديو في الثامنة مساءً، وأخيرًا العشاء في التاسعة.

 

وتأهل منتخب اليد إلى النهائي بالفوز على الجزائر، بنتيجة 30 / 27 في نصف النهائي، فيما تأهل المنتخب التونسي، بالفوز على أنجولا بنتيجة 39 / 23 في نفس الدور.

وشهد دور ربع النهائي فوز منتخب مصر لكرة اليد على الجابون، بنتيجة 36 / 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثاني لقاءاته للتأهل على نصف النهائي كأول المجموعة، لمواجهة الجزائر بعد أن حصل على راحة أمس الخميس.

 

 

 

ونجح منتخب مصر في تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرًا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل في مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب في لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائي.

 

وتقام المنافسة بنفس نظام كأس العالم للكبار التي أقيمت العام الماضي، في الدنمارك وألمانيا بتأهل 8 فرق من الدور الأول إلى ربع النهائي، بنقاط المواجهات المباشرة مقسمين إلى مجموعتين، حيث نجح منتخب مصر في ضمان التأهل إلى نصف النهائي مبكرًا ومعه أنجولا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز