عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جلسات نفسية لفراعنة اليد قبل مواجهة نسور قرطاج

جلسات نفسية لفراعنة اليد قبل مواجهة نسور قرطاج
جلسات نفسية لفراعنة اليد قبل مواجهة نسور قرطاج

كتب - شريف مدحت

يعقد الجهاز الفني لرجال كرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني، روبرتو جارسيا باروندو، جلسات نفسية تحفيزية مع اللاعبين قبل مواجهة المنتخب التونسي، صاحب الأرض والجمهور، في نهائي كأس أمم إفريقيا، التي تستضيفها تونس والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.



من جانبه قال عمرو فتحي، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد والمتواجد مع البعثة حاليا في تونس، إن لاعبي منتخب الفراعنة يمتلكون ثقة ويعرفون جيدا أنهم الأقوى، مشيرًا إلى أن جميع المسؤولين يتعاملون على الناحية النفسية من الآن وحتى موعد اللقاء.

وأشار فتحي إلى أن منتخب مصر يمتلك لاعبين محترفين وأصحاب خبرات يعرفون جيدًا كيف يتعاملون مع ضغط الجماهير، والتركيز نحو هدف حصد اللقب والتأهل لطوكيو.

وتأهل منتخب اليد إلى النهائي بالفوز على الجزائر بنتيجة 30 / 27 في نصف النهائي، فيما تأهل المنتخب التونسي بالفوز على أنجولا بنتيجة 39 / 23 في نفس الدور.

وشهد دور ربع النهائي فوز منتخب مصر لكرة اليد على الجابون، بنتيجة 36 / 17، قبل أن يهزم أنجولا بنتيجة 33 / 26 في ثاني لقاءاته للتأهل على نصف النهائي كأول المجموعة لمواجهة الجزائر بعد أن حصل على راحة الخميس.

ونجح منتخب مصر في تحقيق العلامة الكاملة بالدور الأول بالفوز على كل من غينيا 39 /22 ثم كينيا 44/19 وأخيرًا الكونغو الديمقراطية بنتيجة 28 /19، وشهدت اللقاءات الماضية حصول اللاعب وسام نوار على لقب رجل المباراة أمام غينيا، بينما حصل محسن رمضان اللاعب الواعد على لقب الأفضل في مباراة كينيا، فيما حصل محمد ممدوح هاشم على لقب أفضل لاعب في لقاء مصر والجابون بدور ربع النهائي، قبل أن يحصد الأحمر لقب الأفضل أمام الجزائر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز