عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حتى لا ننسى جرائم الإرهابية.. الشهداء سائرون على درب فداء الوطن

حتى لا ننسى جرائم الإرهابية.. الشهداء سائرون على درب فداء الوطن
حتى لا ننسى جرائم الإرهابية.. الشهداء سائرون على درب فداء الوطن

البحيرة - محمد البربرى

تحل اليوم ذكرى ثورة 25 يناير، التي تتزامن مع عيد الشرطة الـ 68 فنتذكر جرائم الجماعة الإرهابية.



"الإخوان"، قبل ثورة التصحيح 30 يونيو الذي انحازت فيها القوات المسلحة المصرية لمطالب الشعب وحمل القائد عبد الفتاح السيسي روحه على كفه معلنا الوقوف بجانب الشباب.

وشهدت المعارك الطاحنة بين قواتنا المسلحة وجنودنا البواسل من أبناء الشرطة مع الجماعات الإرهابية المتطرفة "الإخوان"، التي استشهد فيها شبابا من أجمل ما أنجبت مصر صامدون في وجه تلك الجماعات الخسيسة حتى نالوا الشهادة، ومازال أبنائنا من رجال القوات المسلحة والشرطة الساهرة يحاربون الإرهاب الأسود لنعيش نحن آمنين.

البحيرة قدمت العشرات من أبناء البحيرة

ولعل محافظة البحيرة شرفت بوسام الشهادة للعشرات من أبنائها كان منهم البطل العظيم، رامي محمد حسنين، والذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

وقدم رجال الشرطة البواسل من أبناء المحافظة العشرات من الشهداء روت دماؤهم الذكية تراب الوطن دفاعا عنهم، وشيعت جثامينهم في جنازات عسكرية وشعبية بمشاركة الآلاف في توديع الأبطال لمثواهم الأخير، كما قدم أبطال القوات المسلحة العشرات من الشهداء في ميدان المعركة والشرف دفاعا عن تراب الوطن من الجماعات المتطرفة المدعومة من الخارج بالاستشهاد على أرض الفيروز لتكتب أسماؤهم بحروف من ذهب وينضموا لكتيبة الشهداء من أبناء محافظة البحيرة، لتطلق الدولة أسماء هؤلاء العظماء على المنشآت الحكومية والمدارس والشوارع بمسقط رأس الأبطال بأسمائهم تخليدا لذكراهم وبطولاتهم دفاعا عن الوطن.

"حسنين"، شهيد العزة والكرامة قائد كتيبة الصاعقة

العقيد رامي حسنين قائد الكتيبة 103 صاعقة، ابن مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، الذي استشهدا تاركا ابنتيه نورسين 5 سنوات، ودارين 5 شهور، وكان أحد أبرز الضباط الذين يقومون بعمليات مكافحة الإرهاب في شمال سيناء ضد العناصر الإرهابية والمتطرفة وتم استهدافه، بعد مرور المدرعة بين حاجزي السدة والوحشي، جنوب الشيخ زويد، الواقعة بين مدينتي العريش ورفح على الحدود مع قطاع غزة، لينضم إلى شهداء الوطن الذين سجلوا أسماءهم بماء الذهب في الدفاع عن الوطن.

أول شهيدة بالشرطة بنت قرية أبو منجوج بالبحيرة

وقدمت قرية أبو منجوج التابعة لمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، الشهيدة عريف شرطة أسماء أحمد إبراهيم الخرادلي 27 سنة، أول سيدة شهيدة بالحرب على الإرهاب، بالهجوم الانتحاري على كنيسة المرقسية بالإسكندرية أثناء الاحتفال بأحد السعف.

شهيدا الشرف في العملية الشاملة 2018

وقدمت قرية الضهرية التابعة لمركز إيتاي البارود، شهيدين من أبنائها بالقوات المسلحة بالحرب على الإرهاب الأسود في سيناء، هما الشهيد رقيب أول " رضا أبو النجاة، الذي استشهد بالهجوم الإرهابي على كمين كرم القواديس، والشهيد رقيب أول بالقوات البحرية "أحمد صبحي عبد الله السيد الماحي"، 23 سنة، الذي لقي ربه بالعملية سيناء 2018، للقضاء على الإرهاب الأسود، وقال صبحي الماحي والد الشهيد إن نجله استشهد في ميدان الشرف والعزة والكرامة بالدفاع عن تراب الوطن وتطهير مصر من الإرهاب الأسود في شمال سيناء، موجها رسالة لرجال القوات المسلحة بالقضاء على الإرهاب والثأر لنجله من العناصر المتطرفة.

أبناء الأبطال أبطال.. عائلة المشير أبو غزالة تقدم شهيدين

قدمت عائلة المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة وزير الدفاع المصري الأسبق بقرية زهور الأمراء التابعة لمركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، شهيدين بالحرب على الإرهاب في سيناء، هما الملازم أول محمد زكريا عبد الهادي أبو غزالة، بحادث كرم القواديس الأول الذي استشهد فيه 27 ضابطا ومجندا بينهم أربعة شهداء من أبناء البحيرة، وقال زكريا أبوغزالة، والد الشهيد أنه فخور بنجله، مؤكدًا أن مثله الأعلى، كان عمه المشير محمد عبد الحليم أبو غزالة.

الشهيد محفوظ الصباغ والده عرض عليه يتنقل للبحيرة رفض واستشهد في أرض الفيروز

وليالي حزينة عاشتها كل بيوت قرى البحيرة، بسبب الإرهاب الأسود، واستقبل قرية الأبعادية التابعة لمركز دمنهور بمحافظة البحيرة، خبر استشهاد البطل الشهيد عريف شرطة "محفوظ الصباغ"، الذي كان في مهمة وطنية يؤدى عمله بمديرية أمن شمال سيناء.

"بوابة روزاليوسف" في زيارة لأسر الشهداء

زارت "بوابة روزاليوسف"، أسرة الشهيد في مسقط رأسه بعزبة الحوشي في قرية الأبعادية لتروي الأسرة قصة حياة الشهيد البطل الذي ترك خلفه طفلين لتتحمل زوجته وحدها أعباء الحياة وتربية هذين الطفلين، متمنية أن تحقق لهما ما كان يتمناه أبيهما لأبنائه.

وقالت "شريهان عبيد"، زوجة الشهيد عريف شرطة "محفوظ محمد حسن عوض الصباغ": زوجي كان يتمنى الشهادة ونالها واستشهد في سبيل الوطن وعمره ما حرمني من حاجة وربنا يجمعني بمحفوظ في الآخرة، لأنه كان نور عيني ونصيبي في الدنيا وترك لأبنائه شرف الاستشهاد وأتمنى من ربنا نحقق لأبنائي، ما كان يتمناه أبيهم.

وقدمت البحيرة أبطالًا كثيرين منهم المجند مصطفى محمد منير ابن مدينة كفر الدوار، الذي استشهد بعملية إرهابية بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، والشهيد "مصطفى زيدان، 22 سنة، ابن قرية العكريشة التابعة لكفر الدوار الذي استشهد في حادث إرهابي بالشيخ زويد، وغيرهم الكثير من أبناء مصر ضحوا بحياتهم من أجل الوطن.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز