عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية السورية: عمليات الجيش في حلب وإدلب تأتي استجابة لمناشدات المواطنين

الخارجية السورية: عمليات الجيش في حلب وإدلب تأتي استجابة لمناشدات المواطنين
الخارجية السورية: عمليات الجيش في حلب وإدلب تأتي استجابة لمناشدات المواطنين

كتب - وكالات

 أكدت سوريا أن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في محافظتي حلب وإدلب تأتي استجابة لمناشدات المواطنين السوريين ورداً على تلك الجرائم الممنهجة التي ترتكبها تلك المجموعات الإرهابية المسلحة.



وأوضحت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن - وفقا لوكالة أنباء سوريا "سانا" اليوم السبت، أن المجموعات الإرهابية المسلحة وعلى رأسها جبهة النصرة، مستمرة في إرهابها وجرائمها في محافظة حلب وريفها ومحافظة إدلب .. فيما تستمر "هيئة تحرير الشام-جبهة النصرة" المدرجة على قوائم مجلس الأمن للمجموعات الإرهابية، في إرهابها وجرائمها التي تستهدف التجمعات السكانية المدنية والمواقع والمنشآت الخدمية وذات الطبيعة الإنسانية كـ المشافي والمدارس ودور العبادة في محافظة حلب وريفها ومحافظة إدلب السوريتين ما أدى لسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى أغلبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين وتدمير الكثير من البنى التحتية المدنية.

وأضافت الخارجية، إن سوريا تود في هذا الصدد أن تشير على سبيل المثال لا الحصر إلى سقوط 23 قتيلا مدنيا خلال الأسبوع الماضي فقط في قصف نفذته تلك المجموعات على حي السكري بمدينة حلب وأحياء أخرى مجاورة له بتاريخ 16 كانون الثاني 2020.

وقالت الخارجية السورية، أن العمليات العسكرية الدقيقة والمدروسة التي ينفذها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في محافظتي حلب وإدلب تأتي استجابة لمناشدات المواطنين السوريين في هاتين المحافظتين، وكذلك رداً على تلك الجرائم الممنهجة التي ترتكبها تلك المجموعات الإرهابية المسلحة وذلك في ظل استغلال هذه المجموعات للدعم العسكري واللوجستي اللامحدود الذي توفره لها الدول الغربية وأدواتها في المنطقة.

وأكدت الخارجية، أن العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش العربي السوري وحلفاؤه للقضاء على الإرهابيين من عناصر تنظيمي داعش والنصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى، لن تتوقف حتى القضاء على هؤلاء الإرهابيين الذين يهددون سلامة وأمن المدنيين السوريين، وذلك بموجب التزاماتها وفقا للدستور وللقوانين الدولية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز