عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الكويت تعلن خطة مواجهة "كورونا الجديد"‎

الكويت تعلن خطة مواجهة "كورونا الجديد"‎
الكويت تعلن خطة مواجهة "كورونا الجديد"‎

قال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، إن الوزارة، بناء على توجيهات مباشرة من رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، تقوم باتخاذ كل الإجراءات الوقائية والخطوات الاحترازية، من خلال تفعيل خطط العمل المعتمدة عالميا للحد من انتقال فيروس "كورونا" الجديد.



وأضاف الصباح - في تصريح اليوم السبت - إن الوزارة اتخذت كل الإجراءات المتبعة عالميا فور التأكد من أنباء تفشي الفيروس الجديد، بالتنسيق التام مع منظمة الصحة العالمية، وجميع المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالتعامل مع مثل هذه الأمراض.

ولفت إلى أنه حرصا من وزارة الصحة على استيعاب خطط العمل بأعلى الدرجات وممارستها عمليا، قامت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بعقد ورشة تدريبية لتعزيز بناء القدرات الوطنية لتطبيق اللوائح الصحية الدولية في الفترة من 21 إلى 23 يناير الجاري.

وأشار إلى أنه شارك في الورشة الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة، وعدد من الجهات المعنية، منها إدارة الصحة العامة، وقسم صحة الموانئ والحدود، وإدارة منع العدوى، وإدارة الطوارئ الطبية، وإدارة الوقاية من الإشعاع، والإدارة العامة للطيران المدني، واللجنة الدائمة لفريق الطوارئ الصحية، والمراقبة الجوية وخدمات المطار.

وأهاب وزير الصحة الكويتي بالجميع ضرورة تحري الدقة في تتبع المعلومات المتعلقة بالمرض، من خلال استقائها من المصادر الطبية الرسمية المحلية والعالمية، مشددا على حتمية التأكد من صحة أي معلومة قبل نشرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز