عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الطيب وجوهر تتأهلان لنصف نهائي كارول ويمولر للإسكواش

الطيب وجوهر تتأهلان لنصف نهائي كارول ويمولر للإسكواش
الطيب وجوهر تتأهلان لنصف نهائي كارول ويمولر للإسكواش

كتب - شريف مدحت

تأهل الثنائي المصري نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثالثة عالميًا لسيدات الإسكواش، ونور الطيب لاعبة هليوبوليس والمصنفة الرابعة، إلى الدور نصف النهائي ببطولة كارول ويمولر لسيدات الإسكواش، والتي تستضيفها مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة بين 22 إلى 27 يناير الجاري، حيث تصنف البطولة بفئة البطولات الذهبية وتبلغ القيمة المادية لمجموع جوائزها حوالي 51 ألف دولار.



وفازت نوران جوهر على منافستها الأسترالية دونا لوبان في الدور ربع النهائي، بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 26 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-3, 11-8, 11-6.

فيما فازت نور الطيب على منافستها الماليزية لو وي ويرن بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 33 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8, 11-3, 11-7.

بينما خسرت مريم متولي أمام نظيرتها النيوزيلاندية المخضرمة جويل كينج المصنفة السادسة عالميًا بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 30 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-8, 11-5, 11-7.

كما خسرت سلمى هاني أمام الفرنسية العنيدة كاميل سيرم المصنفة الخامسة عالميًا بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة استغرقت 39 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-5, 11-5, 15-13.

ومنذ انطلاق الموسم الجاري في سبتمبر الماضي هيمنت مصر على الألقاب الكبرى، حيث توج محمد الشوربجي ونور الطيب بأول بطولة وهي الصين المفتوحة، كما توج الشوربجي ورنيم الوليلي ببطولة سان فرانسيسكو، وفاز علي فرج ببطولة أمريكا المفتوحة، ثم فاز كريم عبد الجواد ببطولتي مصر الدولية التي أقيمت تحت سفح الأهرامات وتشانل فاز، وحصدت نور الشربيني بطولة العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها، وأخيرًا توج طارق مؤمن ببطولة العالم الفردية ومع المنتخب.

 

 

وكانت بطولة جي بي مورجان الأخيرة التي أقيمت في نيويورك منتصف يناير الجاري، أول البطولات الكبرى في 2020، حيث توج بها البطل المصري محمد الشوربجي بعد تغلبه في المباراة النهائية على مواطنه طارق مؤمن، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي الذي هيمن عليه علي فرج لاعب وادي دجلة طوال 11 شهرًا متتاليًا، منذ تغلبه على الشوربجي في ذات البطولة العام الماضي.

وفي منافسات السيدات خسرت نور الشربيني أمام الفرنسية المصنفة رقم 5 على العالم، والتي استطاعت أن تتغلب على أول ثلاث مصنفات في التصنيف العالمي خلال مشوارها نحو لقب البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز