عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية بـ"المنوفية"

تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية بـ"المنوفية"
تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية بـ"المنوفية"

المنوفية - منال حسين

وافق اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على غلق عدد 2 معمل للتحاليل الطبية، وكذا غلق 2 مركز للعلاج الطبيعي بمراكز بركة السبع وشبين الكوم والشهداء، لإدارتهم بدون ترخيص ومخالفتهم للقانون رقم 367 لسنة 1954 بشأن التشخيص الطبي المعملي للقانون رقم 153 لسنة 2004 المعدل للقانون 51 لسنة 1981 والخاص بتنظيم العمل داخل المنشآت الطبية الخاصة، على أن يتم إعادة التشغيل بعد الانتهاء من تقديم مستندات الترخيص وتلافى المخالفات الواردة.



جاء ذلك بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية الشؤون الصحية بمرور إدارة العلاج الحر على المنشآت الطبية، حيث تبين أن المسؤولين عن سحب العينات غير حاصلين على ترخيص مزاولة المهنة وسحب العينات غير مطابق وعدم إتباع المعامل لسياسة مكافحة العدوى، بالإضافة إلى وجود أدوية بمراكز العلاج الطبيعي معدة للبيع للجمهور.

كما وافق المحافظ على غلق مركز الأشعة بقويسنا لعدم التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة ووجود صبغات وأدوية منتهية الصلاحية ووجود جهاز بانوراما للأسنان غير مرخص، بالإضافة إلى عدم تجديد الرخصة من المكتب التنفيذي للوقاية من خطر الأشعة.

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على استمرار تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الطبية على مستوى المحافظة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز