عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 09-08-2022 في النشرة الرياضية

نصيحة شوبير ودوري السوبر الإفريقي وناشئات اليد سابع العالم وأنس أسامة في الاتحاد

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الخميس 11 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 11 أغسطس 

أخبار الأهلي 

نصيحة شوبير لجماهير الأهلي

حرص نجم الأهلي السابق والإعلامي أحمد شوبير، على تقديم النصيحة لجماهير القلعة الحمراء، طالبًا منهم عدم التخلي عن دعم لاعبي الفريق خلال الفترة القادمة بصرف النظر عن نتيجة لقاء الأهلي والمصري البورسعيدي اليوم بالدوري. وقال شوبير خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم: "أيًا كانت نتيجة مباراة اليوم لا تتوقفوا عن تقديم الدعم والمساندة للاعبين وللجهاز الفني، لتشجيع الفريق على ما هو قادم.. الدوري ابتعد عن الجزيرة بشكل أكيد، ولكن الفريق سيبدأ الموسم الجديد بالمشاركة بدوري أبطال إفريقيا بمواجهة صعبة للفائز من مواجهة الجيش الرواندي والاتحاد المنستيري التونسي".

أخبار الزمالك 

5 ملايين أبو بكار للانضمام للزمالك

كشف الإعلامي محمد شبانة، أن الكاميروني فينسنت أبو بكار مهاجم فريق النصر طلب الحصول على مبلغ 5 ملايين دولار نظير الانضمام إلى صفوف الزمالك في الموسم المقبل. وتابع محمد شبانة في تصريحات تليفزيونية لبرنامجه بوكس تو بوكس المذاع على فضائية ETC، وفتح مسؤولو الزمالك خط مفاوضات قوي مع أبو بكار في الفترة الماضية للحصول على خدماته لتدعيم خط الهجوم وسط بحث الإدارة عن مهاجم عالمي لكن الطلبات المالية ما زالت عائقًا حتى الآن لحسم الصفقة.

الاتفاق يطلب نيمار 

لفت لاعب الزمالك الشاب الأنظار بعد تألقه مع الفريق منذ تصعيده للعب مع الفريق الأول. وتحدث الإعلامي كريم رمزي خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامجه “رقم 10” حيث قال: “وكيلة أعمال باتريس كارتيرون تواصل مع سيد نيمار من أجل بحث إمكانية ضمه لنادي الاتفاق”. وتابع: “تم إبلاغ نيمار بأن كارتيرون يرغب في ضمه وتواجده خلال الفترة المقبلة مع الفريق السعودي”.

أخبار عالمية 

السيتي يرفض بيع سيلفا

ذكرت صحيفة (بارسا يونيفرسال) الإسبانية أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لا يرغب في بيع الدولي البرتغالي برناردو سيلفا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وأوضحت الصحيفة أن أبطال الدوري الإنجليزي لن يغيروا موقفهم إلا إذا تم تقديم عرض ضخم يزيد على 80 مليون جنيه استرليني (94 مليون يورو)، أي ما يقرب من 100 مليون يورو التي تم الإبلاغ عنها سابقًا.

دوري السوبر الإفريقي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اليوم الأربعاء، رسميًا، إطلاق مسابقة "دوري السوبر الإفريقي" اعتبارا من العام المقبل، والتي تعد أحدث المسابقات التي سيتم تنظيمها في القارة السمراء تحت مظلة الكاف. وستدر البطولة الجديدة عائدات مالية كبيرة تساهم في إضافة مزيد من التنافسية على الكرة الإفريقية وزيادة موارد الأندية المشاركة.

 

أخبار ألعاب أخرى 

مروان رجب مديرا فنيا ليد سبورتنج

تعاقد نادي سبورتنج الرياضي مع مروان رجب لتولي منصب المدير الفني للفريق الأول لكرة اليد بالنادي خلفًا لمحمد عبدالسلام.

ناشئات اليد سابع العالم

احتل المنتخب الوطني لكرة اليد للناشئات مواليد 2004، المركز السابع خلال مشاركتهن في منافسات بطولة العالم المقامة حاليًا في مقدونيا. وجاء المنتخب في المركز السابع بعد الفوز على منتخب أيسلندا بنتيجة 35-33، في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن. أكد أيمن صلاح المشرف على المنتخبات الوطنية لكرة اليد إقامة تكريم خاص لمنتخب مصر للناشئات مواليد 2004 بعد الحصول على المركز السابع في بطولة العالم التي استضافتها مقدونيا، وذلك بعد فوز منتخب مصر على آيسلندا برميات الترجيح في مباراة تحديد المركز السابع. وأشاد أيمن صلاح بالنتائج التي حققها لاعبات مصر في بطولة العالم، ونجاحهن في تحقيق المركز السابع للمرة الأولى في تاريخ هذه الفئة العمرية على مستوى كرة اليد المصرية والإفريقية والعربية. وأكد صلاح أن ما حققه منتخب الناشئات يبشر بمزيد من النجاحات على مستوى منتخبات السيدات، في ظل الدعم الذي يوليه الاتحاد المصري لجميع المنتخبات الوطنية للرجال والسيدات. وأضاف: "عقب عودة البعثة من مقدونيا سنحدد موعدا لتكريم البعثة والاحتفال باللاعبات والجهاز الفني بشكل يليق بما حققوه في بطولة العالم".

قرعة بطولة العالم للريشة الطائرة

أجريت اليوم الأربعاء قرعة بطولة العالم للريشة الطائرة توتال إينرجيز 2022 والتي تقام بالعاصمة اليابانية طوكيو. وجاءت نتيجة القرعة كالتالي: في منافسات فردي الرجال: يلتقي أحمد حاتم الجمل المصنف 108 عامل بت نظيره السويدي فيليكس بوريستيدت المصنف 61 عالميا، وفي حالة فوز أدهم سيواجه الفائز من مباراة الدنماركي أندرس أنتونسن ثالث بطولة العالم بمدينة هالويفا الإسبانية 2021، والمصنف الثالث عالميا ضد الياباني كينتا ناشيموتو المصنف 22 عالميا. وفي منافسات فردي السيدات: تواجه ضحي هاني المصنفة 92 عالميا مواجهة الألمانية إيفون لي المصنفة 26 عالميا وفي حالة فوز ضحى ستواجه التايلاندية بوسانان أونغبامرونغفان المصنفة 12 عالميا.

  ناشئات السلة في قبل نهائي إفريقيا

نجحت ناشئات منتخب مصر لكرة السلة في الفوز على منتخب الجزائر بدور ربع النهائي ببطولة إفريقيا تحت 18 سنة، المقامة في مدينة أنتاناناريفو بمدغشقر خلال الفترة من 5 إلى 14 أغسطس. وفرض منتخبنا الوطني سيطرته على المباراة منذ بدايتها حيث انتهت أحداث الشوط الأول بنتيجة 50-31، وبعدها حسمت لاعبات منتخبنا الوطني المباراة بنتيجة 98-44.

 

أنس أسامة في قائمة سلة الاتحاد

أرسل مسؤولو نادي الاتحاد السكندري برئاسة محمد مصيلحي، قائمة فريق كرة السلة رجال، لاتحاد اللعبة استعدادا للمشاركة في منافسات الموسم المحلي الجديد 2022-2023. وضمت القائمة كلا من:  أنس أسامة- يوسف شحاتة- إسماعيل أحمد- هيثم كمال- رامي إبراهيم- على محمد- أحمد خلف بيبو- ياسر صالح- يوسف شوشة- حاتم البحيري- دايكيس- أحمد طه ميدو- أحمد عادل دولا- مصطفى عصام فودة.

بعثة المواي تاي تتجه لكوالالمبور

غادرت بعثة المنتخب الوطني للمواي تاي مطار برج العرب في طريقها إلى كوالالمبور للمشاركة في بطولة العالم المقامة خلال الفترة من 9 إلى 31 أغسطس الجاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز