عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الدواجن اليوم الخميس 11 أغسطس 2022

دواجن
دواجن

سعر الدواجن اليوم الخميس 11 أغسطس 2022 ، شهدت استقرارا ملحوظًا ببورصة الدواجن في الأسواق المحلية.



 

 

سعر الدواجن اليوم الخميس 11 أغسطس 2022

 

وتقدم بوابة "روزاليوسف” تحديثًا يوميًا عن كل المعلومات عن بورصة الدواجن لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض بمختلف أنواعها.

 

 

سعر الدواجن اليوم الخميس 11 أغسطس 2022

 

وسجلت أسعار الدواجن البيضاء سعر 29 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، فيما سجلت الدواجن الساسو وزن الكيلو سعر49 جنيهًا، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي 36 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وزن الكيلو الفراخ الأمهات 23 جنيهًا، كيلو البانيه 120 جنيهًا، الأوراك 105 جنيهات للكيلو، ووزن الكيلو الدبابيس 60 جنيهًا للكيلو، طبق الكبدة والقوانص 60 جنيهًا، وكيلو الأجنحة 34 جنيهًا.

 

سعر الدواجن اليوم الخميس 11 أغسطس 2022

 

وسجلت كرتونة البيض الأبيض 52 جنيهًا للطبق للمستهلك، والبيض الأحمر 58جنيهًا والبيض البلدي من 58 جنيهًا للكرتونة.

"الزراعة" تواصل طرح كميات من البيض بمنافذها بسعر ٥٨ جنيهًا

بتوجيهات القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أكد د.طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة قيام الوزارة بضخ كميات إضافية من بيض المائدة الأحمر والأبيض للبيع للمواطنين بأسعار مخفضة، من خلال منافذها المتحركة والثابتة بالمحافظات المختلفة.

وطرحت وزارة الزارعة، عددًا من السيارات لبيع الطبق بسعر 58 جنيهًا للأبيض و60 جنيهًا الأحمر، وذلك أمام ديوان الوزارة بالدقي للبيع للمواطنين، فضلًا على منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار في بعض الميادين وأمام المؤسسات الحكومية في القاهرة والجيزة وأيضًا في بعض المحافظات.

هذا وقد شهدت أسعار البيض تراجعًا بعد قيام الوزارة بطرح كميات كبيرة في الأسواق بالتنسيق مع اتحاد منتجي الدواجن.

 

ما فوائد تناول الدواجن؟

 

وتتميز الدواجن بكونها غذاء مناسبًا لجميع الأعمار، حيث إنها تحتوي على قيمة غذائية عالية، ولها العديد من الفوائد، منها أنها مصدر غني بالبروتين، ما يحافظ على الكتلة العضلية وبناء العضلات، كما أنها تعد مصدرًا جيدًا للفيتامينات والمعادن المتنوعة منها فيتامين ب 6 وب 5 وب 3، كما أنها مصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

ومن جهته قال القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وفي إطار مساهمة الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مخفضة، حيث تحملت الوزارة تكلفة النقل من المزارع إلي المنافذ، للبيع للمواطنين بسعر تكلفة الإنتاج، واسترشادًا بأسعار البورصة، ودون مغالاة، أو التاثير على تكلفة المنتج، وذلك فى إطار عرض أسعار متوازنة تراعي مصالح كل الأطراف.

 

وأشار وزير الزراعة إلى أن البورصة هي أساس تسعير البيض في الأسواق وأن المحلات ترفع سعر الكرتونة، لافتًا إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار مصلحة المنتج والمستهلك حتى تستمر صناعة الدواجن، باعتبارها صناعة قوية ورائدة واستثماراتها تبلغ 100 مليار جنيه وتستوعب 2.5 مليون عامل، وتضخ 35 مليون بيضة يوميًا في الأسواق، مستبعدًا فكرة تخزين البيض من المنتجين لبيعه بسعر أكبر، ما ينتج عنه نسبة فاقد أعلى، موضحًا أن مصر رقم 89 في ترتيب الدول من بين 105 في انخفاض أسعار البيض.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز