عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الرياضة يفتتح فعاليات سباق Iron man let’s try بمدينة العلمين

بطولة Iron Man
بطولة Iron Man

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، فعاليات Iron man let’s try بمنطقه الأرينا بمدينه العلمين الجديدة، والتي تقام على مدار اليوم وغدًا.



 

 

جاء ذلك بتنظيم مجموعة "ستمينا" بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وذلك كمرحلة تدريبية استعدادًا لمنافسات بطولة "أيرون مان" العالمية، المقرر إقامتها بسهل حشيش بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

١٠٠٠ مشارك من ١٢ دولة يشاركون فى السباق التدريبي لأيرون مان بالعلمين 

 

 

 

تضمنت المنافسات سباقات دراجات وسباحة وركض، وسط حضور ١٠٠٠ من الشباب والفتيات من ١٢ جنسية أجنبية ضمن أجندة فعاليات السياحة الرياضية.

 

 

قال وزير الشباب والرياضة: "مصر تستضيف وتنظم العديد من الفعاليات والأحداث الرياضية المختلفة على مدار العام بمشاركة العديد من اللاعبين والوفود الأجنبية مما يسهم فى تنشيط السياحة ويؤكد أهمية ودور السياحة الرياضية، وقدرة الدولة على استضافة مختلف الفعاليات".

 

لفت وزير الرياضة إلى حالة الحراك الرياضي التي تشهدها مدينة العلمين الجديدة من خلال المشروعات والمهرجانات والفعاليات الرياضية المتنوعة، مثنيًا على إقبال الشباب ومشاركتهم في تلك الفعاليات، وانبهارهم بمدينة العلمين الجديدة.

 

أوضح الدكتور أشرف صبحي أن بطولة "أيرون مان" العالمية، يتم الإعداد لها بشكل جيد بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومختلف الجهات المعنية؛ للخروج بهذا الحدث الرياضي الكبير على أعلى مستوى تنظيمي على غرار مختلف البطولات والأحداث الدولية التي تستضيفها مصر.

 

حضر فعاليات السباق كل من أحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وعدد من مسؤولي الإدارة، وسعيد حسب الله مدير عام علم النفس الرياضي بالوزارة، ومن شركة "ستمينا" حضر إدوارد سابا، وحسن خليفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز