عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وريث "سامسونج" ينال عفوا رئاسيا " لإنعاش اقتصاد كوريا الجنوبية"

أصدر رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، اليوم الجمعة، قرارا بالعفو عن وريث شركة الإلكترونيات، ‏‏"سامسونج"، لي جي-يونج، وتبرئته من تهم الرشوة، وذلك أملا في إنعاش اقتصاد البلاد.‏



 

وسيتم العمل بالعفو الرئاسي في يوم الاثنين الموافق 15 أغسطس الجاري، وفقا وكالة "يونهاب" الكورية.

 

وقالت حكومة كوريا الجنوبية في بيان أوردته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية: "في محاولة للتغلب على الأزمة الاقتصادية من خلال تنشيط الاقتصاد، سيتم إعادة نائب رئيس سامسونج للإلكترونيات لي جاي-يونج، الذي انتهت فترة سجنه المعلقة مؤخرا". وحُكم على لي جي-يونغ في الأصل بالسجن لمدة 5 سنوات في عام 2017، بعد إدانته برشوة مسؤولين عموميين لدعم اندماج شركتين تابعتين لشركة "سامسونج"، الأمر الذي كان سيعزز سيطرته على شركة التكنولوجيا العملاقة، وأطلق سراحه بعد عام من الاحتجاز، لكن المحكمة العليا في كوريا الجنوبية نقضت هذا القرار، وأمرت بإعادة المحاكمة في القضية.

 

يشار إلى أن لي كون هي، وهو والد لي جاي-يونج، نال عفوا رئاسيا أيضا، بعد إدانته بالفساد والتهرب الضريبي في عامي 1996 و2008.

 

 

ولفتت وكالة "يونهاب" إلى أنه "في كوريا الجنوبية ، يمنح الرؤساء عادة عفوا خاصا في ذكرى الأعياد الوطنية الكبرى، إذ يستفيد قادة التكتلات الكبرى، المعروفة باسم "تشايبول"، على أساس أن عودتهم إلى الإدارة ستساعد في تعزيز الاقتصاد المحلي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز