عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعداد القادة: نعمل على تقديم قائد مبدع فكريا من الطلاب

جانب من المسابقات
جانب من المسابقات

اختتم معهد إعداد القادة فعاليات المهرجان الفني للجامعات والمعاهد العليا المصرية والذي أقيم تحت شعار "إعداد قائد مبدع"، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبقيادة الدكتور كريم همام، مدير المعهد، وإشراف الدكتور حسام الدين مصطفى الشريف، والدكتور عبد المنعم الجيلانى، وكلاء المعهد.



إبداع

أثنى همام على إبداع وموهبة الطلاب التي ظهرت فى الأعمال المقدمة فى المعرض، موجها الشكر للطلاب على التزامهم وحرصهم على تقديم هذه الأعمال الفنية وتميزها بالإبداع، مؤكدا أن هذا المهرجان يعد انطلاقة هامة للمزيد من المهرجانات لاكتشاف المواهب، وتأكيدا على توجيهات القيادة السياسية بتنمية المواهب، وأيضا توجه المجلس الأعلى للجامعات لدعم المواهب وتكثيف التعاون مع معهد إعداد القادة لاكتشاف تلك المواهب المميزة من شباب الجامعات المصرية.

وأكد أن هذا الفوج ساهم فى خلق روح إيجابية وتنافسية بين الطلاب، وتكوين شخصيتهم وتنمية روح التعاون بينهم، وأيضا تبادل خبرات الطلاب من بعضهم البعض، حيث يرتبط الفن بثقافة وتطور المجتمع ويُعد إحدى القوى الناعمة المؤثرة فى المجتمع.

خبرات

وأكد الدكتور محمود حامد، رئيس لجنة التحكيم وأستاذ الأشغال الفنية والتراث الشعبي وعميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان، على أن المهرجان أدى إلي نقل خبرات الطلاب بعضهم البعض، مشيرا إلى أن المهرجان هو نقطة الانطلاق لمهرجانات أخرى فهي تساعد في تحفيز الخيال وإطلاق القدرات الإبداعية لدى الطلاب.

قائد مبدع

وأضاف الدكتور إلهامي صباح، الأستاذ بقسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي بكلية التربية الفنية جامعة حلوان: نقوم بتقديم الطلاب والموهوبين للعالم أجمع، ونأمل أن نقدم قائد مبدع فكريا لأن الطلاب قدموا مجهود وأعمال رائعة.

إعداد كوادر

وقال الدكتور أحمد سليمان، الأستاذ بقسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، إن أهم هدف للمهرجان إعداد كوادر شبابية والعمل على خلق جيل جديد من رواد الشباب، ودعم الإبداع والمبدعين من الطلاب.

النتائج

وأعلن الدكتور محمود حامد نتائج المسابقة، حيث حصل على جائزة المستوى الأول فى مجال الأشغال الفنية، جامعات، حلوان، ودمياط، وجنوب الوادى، بينما حصل على جائزة المستوى الثاني فى مجال الأشغال الفنية وفد وزارة التعليم العالي، والسادات، وكفر الشيخ، كما حصل على جائزة المستوى الثالث فى مجال الأشغال الفنية، جامعات، المنصورة، وعين شمس، المنوفية، سوهاج.

التصوير

وحصل على جائزة المستوى الأول فى مجال التصوير، جامعات، قناة السويس، وبنها، ودمياط، وحصل على المستوي الثاني في مجال التصوير، جامعات، المنوفية، ووفد وزارة التعليم العالي، وطنطا، وكان المستوى الثالث من نصيب، جامعات، جنوب الوادى، وكفر الشيخ، والأزهر.

التصميم

بينما حصل على جائزة المستوى الأول فى مجال التصميم، جامعتى، السويس وبنها، والمستوى الثانى فى مجال التصميم حصل عليه، جامعات، طنطا، ووفد وزارة التعليم العالي، وأسيوط، وحصل على المستوى الثالث فى مجال التصميم، جامعات، الأزهر، والزقازيق، والقاهرة.

لجنة التحكيم

تتكون لجنة تحكيم مجالات التسابق من الدكتور محمود حامد صالح، رئيس لجنة التحكيم وأستاذ الأشغال الفنية والتراث الشعبي وعميد كلية التربية الفنية جامعة حلوان، والدكتور إلهامي صباح أمين، الأستاذ بقسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي بكلية التربية الفنية جامعة حلوان، والدكتور أحمد محمد محمود سليمان، الأستاذ بقسم الأشغال الفنية والتراث الشعبي بكلية التربية الفنية جامعة حلوان.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز