عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ولفرض واشنطن قيود على الشركات الصينية

جلوبال تايمز ترجع انسحاب خمس شركات صينية كبرى من أمريكا بسبب تدهور السوق

أعلنت خمس شركات صينية، مؤخرًا، انسحابها من بورصة نيويورك.



 

وقالت شركات «سينوبك» و«بتروتشاينا»، وهما من كبرى مجموعات الطاقة في العالم، في بيانين منفصلين، إنهما ستتقدمان بطلب «لانسحاب طوعي» من سوق المال الأمريكية.

 

وصدرت إعلانات مماثلة عن شركة الألومنيوم الصينية «تشالكو» و«تشاينا لايف» وفرع لـ«سينوبك» مقره شنغهاي. ويلزم قانون صدر في 2020 عن الكونجرس الأمريكي أي شركة مدرجة في الولايات المتحدة بالحصول على مصادقة على حساباتها من قبل شركة معتمدة من قبل المنظمة المستقلة للمحاسبة. وفي حالة عدم الامتثال للتشريعات تواجه الشركات خطر إلغاء تسجيلها بدءًا من 2024.

 

وفي هذا الإطار، أعلنت الشركات الخمس قرار انسحابها. وقد بررت قرارها بالكلفة المرتبطة بالحفاظ على التسجيل في الولايات المتحدة بالإضافة إلى عبء الامتثال لالتزامات التدقيق.

 

وقالت صحيفة "جلوبال تايمز" إنه بعد وقت قصير من ظهور الإعلانات عبر شاشات التداول التي تفصل بينها دقائق فقط، أصدرت هيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية "CSRC" -أكبر هيئة تنظيمية للأسهم في الصين- بيانًا، أكدت فيه أن قرارات هذه الشركات قد اتخذت من اعتبارات تجارية خاصة بها وأنها ستحافظ على التواصل مع الهيئات التنظيمية الخارجية ذات الصلة لتوفير الحماية المشتركة للحقوق والمصالح المشروعة للشركات والمستثمرين. 

 

وأشارت الجريدة الصينية بأن المنظمين الصينيين والأمريكيين يجرون محادثات حول قواعد التدقيق التي تغطي الشركات الصينية المدرجة في الولايات المتحدة. 

 

ونقلت عن مسؤولين وخبراء أنه بالنظر إلى الأحجام الصغيرة نسبيًا لإصدارات ADS، سيكون لعمليات الشطب تأثير محدود على عمليات الشركات. 

 

 

ومع ذلك، فإن موجة الإعلانات القادمة مع قيام عدد متزايد من الشركات الصينية بإلغاء إدراجها في الأسواق الأمريكية، أظهرت تدهور الأوضاع في الأسواق الأمريكية بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها الحكومة الأمريكية على الشركات الصينية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز