عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هل يطيح المارد الأحمر بمدربه؟ أرقام سواريش تجيب عن السؤال الصعب

سواريش
سواريش

أرقام سواريش مع المارد الأحمر، منذ مجيئه حتى مباراة المصري البورسعيدي في الأسبوع الثلاثين في الدوري المصري، تشير إلى 4 استفادات لقلعة الجزيرة.



 

 

هل يطيح المارد الأحمر بمدربه؟ أرقام سواريش تجيب عن السؤال الصعب

 

وعلى الرغم من الانتقادات التي يتعرض لها البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من جانب جماهير القلعة الحمراء، التي ترى أنه حتى الآن لم تظهر بصماته على الفريق، لكن أرقام سواريش تكذب الانتقادات.. لكن هل يطيح المارد الأحمر بمدربه؟

 

ومن أهم أرقام سواريش أن الأهلي لعب تحت قيادته 11 مباراة خلال 39 يومًا فقط، بمعدل مباراة كل 3 أيام، حقق الفوز في 6 وتعادل في ثلاث مباريات وهزم في مباراتين، كما دخل مرمى الفريق الأحمر 4 أهداف وخرج بشباك نظيفة في 9 مباريات.

 

وحقق الشياطين الحمر مع سواريش 4 استفادات حتى الآن، نرصدها من خلال السطور التالية. 

 

تحسن النتائج

تحسنت نتائج المارد الأحمر مؤخرًا، وبدأت الأمور تتحسن تدريجيًا داخل الفريق، على الرغم من أنه لم يصل للمستوى المأمول والذي كان يجعل الجماهير الحمراء تفخر دائمًا بمقولة "الأهلي بمن حضر".

التحسن الدفاعي

 

أما أكثر البصمات التي وضحت مع مجيء البرتغالي سواريش للنادي الأهلي فهي التحسن الدفاعي، إذ استقبلت الشباك الحمراء 4 أهداف فقط تحت قيادته خلال 11 مباراة، من فريقين فقط هما الزمالك وبيراميدز، بواقع هدفين فقط من كل منهما، كما خرج الشياطين الحمر بشباك نظيفة في 9 مباريات من 11، ما أعاد التحسن الدفاعي بشكل كبير.

ظروف استثنائية

 

الظروف الاستثنائية التي واجهت الشياطين الحمر مع بداية تولي سواريش المهمة؛ تجبر الإدارة الحمراء على الإبقاء عليه، وإلا سيكون قد تعرض لظلم كبير للغاية، خصوصًا أن الفريق يعاني من غيابات عديدة في صفوفه بسبب الإجهاد والإرهاق والإصابات، ما أجبر الإدارة على اتخاذ قرار بتصعيد الناشئين لتكملة الموسم مع الفريق.

 

تحسن النتائج واستعادة بعض اللاعبين مستواهم

 

تطور طفيف ظهر في أداء المارد الأحمر، أثر بالإيجاب على نتائج الفريق، كما استعاد بعض اللاعبين مستواهم أمثال كريم فؤاد وحسام حسن، كما تألق بعض الناشئين أمثال أحمد سيد غريب وزياد طارق ومحمد فخري ومحمد أشرف.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز