عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزراعة تعقد ندوات إرشادية وتوعوية على مدار شهر بالوادي

وزارة الزراعة تنظم ندوات وحقول ارشاديه بالوادى الجديد
وزارة الزراعة تنظم ندوات وحقول ارشاديه بالوادى الجديد

تنفذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، ١٣ يومًا حقليًا وعددًا من الندوات التوعوية والإرشادية بمحافظة الوادي الجديد، خلال الفترة من منتصف أغسطس الجاري وحتى منتصف سبتمبر المقبل.



 

وقال الدكتور أشرف خليل مدير معهد بحوث أمراض النباتات، إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتعليمات الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، بتكثيف الدور الإرشادي والتوعوي والتواصل المستمر مع المزارعين، لتوصيل التوصيات والممارسات الجيدة للمزارعين، وتقديم سبل الدعم الفني لهم.

وتابع مدير معهد بحوث أمراض النباتات، أنه سيتم تنفيذ 13 يومًا حقليًا في محافظة الوادي الجديد على محاصيل الخضر والفاكهة والذرة الشامية والنخيل وفول الصويا ولوبيا العلف وزراعات حتى 14/9/2022 وبمشاركة باحثي المعهد، حيث سيتم شرح أهم الأمراض التي تصيب هذه المحاصيل للحصول على أعلى محصول، حيث من المقرر مشاركة عدد من المزارعين ومهندسي الإرشاد والمكافحة بالمحافظة.

 

وأوضح مدير المعهد، أنه من المقرر أن يتم تعميم هذه التجربة على باقي المحافظات، وتنفيذ أيام الحقل والندوات الإرشادية بها، في مجال مكافحة الأمراض التي تصيب المحاصيل المختلفة، لتنمية الثروة النباتية في مصر، ودعم المزارعين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز