عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماني من أفضل المتنافسين

"ليفربول إيكو": كريم بنزيمة المرشح الأوفر حظا لنيل الكرة الذهبية 2022

كريم بنزيمة
كريم بنزيمة

ذكرت صحيفة (ليفربول إيكو) الإنجليزية أنه تم ترشيح ستة من لاعبي ليفربول للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022 وتم اختيار أليسون بيكر في القائمة المختصرة لكأس ياشين لأفضل حارس مرمي، لكن الأوفر حظا لنيل الجائزتين هو مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة وحارس مرماه تيبو كورتوا.



 

وأشارت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، إلى أنه تم الإعلان عن قائمة الكرة الذهبية ومن بينهم نجوم ليفربول محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك وفابينيو وداروين نونيز ولويس دياز.

 

وقالت إن المرشح المفضل هذا العام هو مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة خاصة لفوزه بدوري أبطال أوروبا، والدوري الاسباني، ودوري الأمم الأوروبية، وسوبركوبا دي اسبانا الموسم الماضي كما أن لاعب ليفربول السابق وبايرن ميونخ الحالي ساديو ماني، هو أيضا من بين أفضل المتنافسين بعد فوزه بكأس الأمم الإفريقية، وتأهله لكأس العالم مع السنغال، والوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليفربول.

 

وتابعت أن أليسون بيكر من بين المرشحين لنيل كأس ياشين لعام 2022، التي تمنحها فرانس فوتبول لأفضل حارس مرمى، لكن هذا العام، يعتبر حارس ريال مدريد تيبو كورتوا المرشح الأوفر حظًا للجائزة بعد بطولاته في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول في مايو الماضي.

 

وأضافت أن الدولي المصري محمد صلاح كان لاعب ليفربول الوحيد الذي رشح العام الماضي لكنه حصل على المركز السابع فقط في الترتيب.

 

ويغيب ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان عن الترشيح لأول مرة منذ 2005 بعد أن فاز بالجائزة العام الماضي، بينما يحمل الدولي الأرجنتيني حاليًا الرقم القياسي لأكبر عدد من مرات الفوز بالكرة الذهبية (7)، يليه البرتغالي كريستيانو رونالدو (5).

 

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل يقام في 17 أكتوبر المقبل في مسرح دو شاتليه في باريس. 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز