عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم السبت 13-08-2022 في النشرة الرياضية

الأهلي في الكأس والسوبر و6 من ليفربول مرشحون للكرة الذهبية| النشرة الرياضية

الأهلي ضد مصر المقاصة
الأهلي ضد مصر المقاصة

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم السبت 13 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم السبت 13 أغسطس 

أخبار الأهلي 

بلاع جديد ضد مرتضى منصور

تقدم محمد عثمان، المستشار القانوني للأهلي، اليوم السبت ببلاغ جديد للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك؛ بسبب تجاوزات الأخير ضد محمود الخطيب، رئيس الأهلي والبعض من مسؤولي النادي.   جاء في البلاغ الذي تم تقديمه ومعه حافظة مستندات، أن الأهلي ومسؤوليه سلكوا كافة الطرق القانونية لإيقاف تجاوزات رئيس الزمالك والتي تنذر بفتنة في الشارع الرياضي بين أبناء الوطن.

 

الأهلي يشارك في كأس مصر والسوبر

 

تلقى النادي الأهلي خطابًا اليوم من اتحاد الكرة يؤكد فيه الاستجابة والحرص الكامل منذ توليه المسؤولية على تطوير منظومة التحكيم. والارتقاء بالحكام لأعلى المستويات.

 

وبعد عرض الأمر بالكامل على مجلس إدارة النادي، تقرر مشاركة فريق الأهلي في بطولتي كأس مصر والسوبر المصري.    

 

أخبار ألعاب أخرى 

 

4 وديات لمنتخب الطائرة في سلوفينيا

 

يخوض المنتخب الوطني للكرة الطائرة بقيادة حسن الحصري، المدير الفني، 4 مباريات ودية في سلوفينيا، قبل انطلاق منافسات بطولة العالم.   ومن المقرر أن تقام البطولة خلال الفترة من 26 أغسطس وحتى 11 سبتمبر المقبل، بتنظيم مشترك بين بولندا وسلوفينيا.

 

ويخوض المنتخب الوطني مباراتين وديتين مع منتخب سلوفينيا، بالإضافة لوديتين أمام منتخبي تركيا والكاميرون.

 

وقرر الجهاز الفني لمنتخب الكرة الطائرة برئاسة حسن الحصري، استبعاد سيف عابد لاعب الزمالك من قائمة المنتخب، المقرر مشاركته في منافسات بطولة العالم بسلوفينيا.

 

تشكيل منتخب الطائرة تحت 21

 

من ناحية أخرى أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة الطائرة تحت 21 سنة تشكيل المنتخب قبل سفره إلى تونس للمشاركة في بطولة الأمم الإفريقية في الفترة من 13 إلى 23 أغسطس الجاري.

 

السلة: أحقية الاتحاد في أنس أسامة

 

استقر مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، على اتخاذ قرار بأحقية نادي الاتحاد السكندري في ضم لاعب الزمالك السابق والمنتخب الوطني أنس أسامة، ليصبح لاعبًا داخل صفوف زعيم الثغر بشكل رسمي بعقد يمتد لـ3 مواسم.

 

الأهلي يجمد لاعبتي الطائرة

استقر مسؤولو النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على اتخاذ قرار بتجميد كل من شروق فؤاد ومريم مصطفى، بسبب الغياب عن خوض التدريبات منذ فترة طويلة.

معسكر مغلق للسلة

يدخل المنتخب الوطني لكرة السلة بقيادة المدير الفني الكندي روي رانا، معسكرًا مغلقًا في الإسكندرية، يوم الاثنين المقبل، استعدادًا للمشاركة في جولة الذهاب من المرحلة الثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

ومن المقرر أن يستمر معسكر المنتخب الوطني حتى يوم 19 أغسطس الجاري.

 

علي بدر أفضل تصنيف في البومزا

 

حقق علي بدر لاعب المنتخب الوطني ونادي الزهور للتايكوندو المركز الـ14 في التصنيف الدولي للبومزا ليصبح بطل نادي الزهور صاحب أفضل تصنيف للاعبي المنتخب المصري للبومزا.

 

ألعاب قوى الأهلي تحت 16 بطل الجمهورية

توج فريق ألعاب القوى بالنادي الأهلي تحت 16 عامًا ببطولة الجمهورية التي أقيمت بالمركز ‏الأولمبي بالمعادي، بمشاركة 38 ناديًا ومركز شباب، بإجمالي 546 لاعبًا و312 لاعبة، ‏وشارك الأهلي في البطولة بـ90 لاعبًا ولاعبة.‏   وتصدر الأهلي الترتيب العام بعدما حصل فريق البنين على «٩ ميداليات ذهبية و٥ ميداليات ‏فضية و٨ ميداليات برونزية، بإجمالي 22 ميدالية»، وحصد فريق البنات «٧ ميداليات ‏ذهبية و٧ ميداليات فضية و٥ ميداليات برونزية، بإجمالي 19 ميدالية».‏      

أخبار عالمية 

 

6 من لاعبي ليفربول مرشحون للكرة الذهبية

ذكرت صحيفة (ليفربول إيكو) الإنجليزية أنه تم ترشيح ستة من لاعبي ليفربول للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022 وتم اختيار أليسون بيكر في القائمة المختصرة لكأس ياشين لأفضل حارس مرمي، لكن الأوفر حظا لنيل الجائزتين هو مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة وحارس مرماه تيبو كورتوا.

وأشارت الصحيفة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، إلى أنه تم الإعلان عن قائمة الكرة الذهبية ومن بينهم نجوم ليفربول محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فإن ديك وفابينيو وداروين نونيز ولويس دياز.

 

صفقات قوية لوفاق سطيف

أعلن نادي وفاق سطيف الجزائري، بقيادة المدير الفني المصري حسام البدري، اليوم السبت، التعاقد مع صفقتين من العيار الثقيل في مركزي الدفاع وخط الوسط.

وأوضح الوفاق، في بيان اليوم، أنه تم التعاقد مع المدافع الفرنسي-الجزائري دريس الشعبي لمدة ثلاثة مواسم، واستقدام لاعب الوسط يوسف سراوي إلى صفوف الفريق لمدة 3 مواسم لتدعيم تشكيلة الفريق.

 

أخبار أندية أخرى

الكومي ينفي التصريحات المسيئة للجماهير

نفى المهندس يحيى الكومي رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، ما نشر على أحد المواقع من تصريحات تنال من حق جماهير النادي، مشيرًا إلى أن تلك التصريحات عارية تمامًا عن الصحة ولم يُدل بها على الإطلاق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز