عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل عودة المارد الأحمر للمشاركة ببطولتي الكأس والسوبر 

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كشف سعيد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، تفاصيل انسحاب القلعة الحمراء من بطولتي الكأس والسوبر، ثم العودة لها مجددًا بقرار من النادي بعد استجابة الاتحاد المصري لمطالب مسؤولي القلعة.



 

وأكد  شلبي، خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، على أن النادي أخذ قراره الأول بعدم المشاركة في مسابقات تابعة للاتحاد، بسبب إلغاء هدفين صحيحين للمارد الأحمر في شباك المقاولين وفاركو، وهذا بإجماع كل خبراء التحكيم.

 

وشدد شلبي على أن الأهلي كان قد اتخذ قرارات تضمن استكمال بطولة الدوري بالناشئين والعائدين من الإصابة، إلى جانب الانسحاب من السوبر وكأس مصر حتى يرد اتحاد الكرة على مطالب القلعة الحمراء بشأن التحكيم.

 

وقال المدير التنفيذي للنادي الأهلي: "الحكام هم قضاة الملاعب، مهمتهم تنفيذ قوانين الكرة على أرض الملعب، ومطالب النادي الأهلي كانت عادلة، وتتعلق بإصلاحات خاصة بمنظومة كرة القدم المصرية، واتحاد الكرة تحرك بشأنها".

 

وأشار شلبي إلى أن النادي الأهلي كان له موقف مع التحكيم منذ 2020، وهذا لأهمية التحكيم في صناعة كرة القدم، التي أصبح لها عائد كبير على الاقتصاد. 

 

 

وتابع: "النادي الأهلي لم يتعرض لضغوط ليعود في قراره بشأن المشاركة في السوبر والكأس، وإنما كانت هناك إيجابية في التعامل مع مطالبه من قبل اتحاد الكرة، والتي لن يتم الإفصاح عن نتائج التحقيق وفقًا لما تنص عليه اللائحة".

 

وأكد سعيد شلبي، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن الاتحاد المصري لكرة القدم أرسل للمارد الأحمر ما يفيد بأنه تمت إحالة كل الأخطاء التحكيمية للخبير الأجنبي المسؤول عن التحكيم، والذي تولى المهمة في العاشر من الشهر الجاري.

 

 

وشدد على أنه يتم حاليًا تطوير التحكيم في مصر، وفقًا لتوصيات النادي الأهلي، حيث لمس الأخير اتجاها إيجابيًا من اتحاد الكرة لتطوير التحكيم في مصر.

 

وأشار شلبي، إلى أن محمود الخطيب عقد اجتماعًا مع مجلس الإدارة من أجل مناقشة قرار العودة للمشاركة بالبطولات بعد استجابة الاتحاد، وتمت الموافقة على المشاركة في السوبر وكأس مصر. مؤكدًا أن الأهلي يحترم نتائج التحقيقات التي أعلنتها وزارة الشباب والرياضة في قضية إخفاء الخطاب الخاص بالمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

واختتم شلبي تصريحاته مشيرًا إلى أن الاتحاد الإفريقي أعاد المباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا، لتكون بنظام الذهاب والإياب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز