عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صراع الحذاء الذهبي.. 5 لاعبين ينافسون صلاح

محمد صلاح والحذاء الذهبي
محمد صلاح والحذاء الذهبي

صراع الحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي موسم 2022-2023.. يشتعل مبكرًا، وسيجد نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، المتوج بالجائزة الموسم الماضي، منافسة قوية هذا الموسم مع المهاجمين، وعلى رأسهم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الجديد، والأوروجوياني داروين نونيز زميله في الفريق ومهاجم الريدز الجديد، وثنائي توتنهام هاري كين وسون هيونج مين، بجانب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد. 



 

 

صراع الحذاء الذهبي.. 5 لاعبين ينافسون صلاح

 

حقق مو صلاح انطلاقة رائعة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم إذ سجل هدفًا وصنع آخر في تعادل ليفربول مع فولهام، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمسابقة، ليؤكد صلاح أنه الأبرز في سياق صراع الحذاء الذهبي خلال السنوات الماضية، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في أول مباراة لفريقه في 6 مواسم متتالية، ويصل للهدف رقم 119 في البريميرليج مع ليفربول الإنجليزي.

 

ويسعى صلاح لحسم صراع الحذاء الذهبي هذا الموسم بعدما حققه ثلاث مرات خلال الخمس سنوات الماضية، منذ انضمامه إلى ليفربول في موسم 2017، قادمًا من روما.

 

وبات صلاح ضمن قائمة أكثر اللاعبين تحقيقًا للحذاء الذهبي "ثلاث مرات"، ويطمع لتحقيقه هذا الموسم ما سيضعه في مكانة تاريخية بالدوري الإنجليزي ليصبح ثاني لاعب في تاريخ المسابقة يحقق الجائزة 4 مرات، بعد أسطورة أرسنال السابق، الفرنسي تييري هنري.

 

وحقق صلاح جائزة "الحذاء الذهبي" الموسم الماضي مناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج سون مين، جناح توتنهام هوتسبير، برصيد 23 هدفًا، بعد صراع شرس استمر حتى الجولات الأخيرة، لكن في الموسم الحالي سيواجه صلاح منافسة شرسة مع مهاجمين أثبتوا أنفسهم منذ الجولة الأولى للبريميرليج. 

 

النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم السيتي، المنضم حديثًا هذا الموسم من صفوف النادي الألماني بروسيا دورتموند، يعد أبرز منافسي صلاح، بعدما سجل هدفين في مرمى وست هام، قاد بهما فريقه لتحقيق الفوز في بداية مشواره للدفاع عن اللقب، كما تصدر بهما ترتيب هدافي البريميرليج، بالتساوي مع الصربي ميتروفيتش مهاجم فولهام، ويثبت أنه سيكون ندًا قويًا للغاية لنجمنا المصري محمد صلاح، على جائزة الحذاء الذهبي. 

 

فيما سيكون اللاعب الأوروجوياني نونيز، مهاجم الريدز الجديد، وأغلى صفقة في تاريخ النادي الإنجليزي؛ واحدًا من المنافسين الشرسين على الجائزة هذا الموسم، حيث استطاع في مباراة فولهام -التي حل فيها بديلاً- تسجيل هدف وصناعة آخر.

 

وأثبت نونيز قدرته على التهديف بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما في أول مباراتين أساسيتين مع الريدز هذا الموسم، إذ سجل وصنع أيضًا أمام السيتي في كأس الدرع الخيرية، التي فاز بها الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

ثنائي توتنهام الإنجليزي هاي كين والكوري الجنوبي سون، ولن يخرجا من المنافسة هذا الموسم، بعدما ساهما بأكثر من نصف أهداف فريقهما الموسم الماضي، حيث سجل كين 17 هدفًا، بينما سجل سون 23.

 

كما يريد كين العودة لجائزة "الحذاء الذهبي" التي حققها ثلاث مرات، كان آخرها الموسم قبل الماضي، عندما تفوق على محمد صلاح في الجولة الأخيرة.

 

أما سون فسيواصل أداءه الهجومي الرائع هذا الموسم، مع أنطونيو كونتي مدرب السبيرز، لدخول التاريخ بعد تحقيق الجائزة مرة ثانية. 

 

البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، من أبرز الأسماء المرشحة للجائزة، بعد أن قدم موسمًا أكثر من رائع مع اليونايتد وأصبح هداف فريقه برصيد 18 هدفًا، وكان منافسًا قويًا لمحمد صلاح وسون في الجولات الأخيرة، واحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الهدافين في نهاية الموسم.

 

رونالدو -الذي عاد للبريميرليج الموسم الماضي- حقق الجائزة من قبل في موسم 2007/2008 برصيد 31 هدفًا، وكان الهداف التاريخي لموسم واحد في البريميرليج؛ حتى أنهى صلاح سيطرته على الرقم التاريخي في موسم 2017/2018 برصيد 32 هدفًا، ويسعى رونالدو لتحقيق الجائزة للمرة الثانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز