عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
انجازات عهد السيسي
البنك الاهلي

5 توجيهات من الرئيس السيسي للوزراء الجدد بعد حلف اليمين "المواطن أولًا"

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء الجدد، عقب أدائهم اليمين الدستورية بالقصر الجمهوري بمدينة العلمين الجديدة.



 وشهد الرئيس، صباح اليوم، بالقصر الجمهوري بمدينة العلمين الجديدة أداء الوزراء الجُدد اليمين الدستورية.

 

 وأصدر الرئيس عددًا من التوجيهات للوزراء الجدد جاءت كالتالي:

 

•    شدد الرئيس على الوزراء الجدد التحلي بالتجرد والموضوعية والتفاني وبذل أقصى جهد لإعلاء مصلحة الوطن في المقام الأول، وذلك إدراكاً للمسؤولية الكبيرة التي يتولونها في ظل المتغيرات الدولية الأخيرة التي انعكست داخلياً على دول العالم ومنها مصر وفرضت العديد من التحديات التي تتطلب العمل الدؤوب المتواصل بإرادة قوية وبلا كلل.

•    وجه الرئيس الوزراء الجدد بالوقوف بدقة على كافة أدوات وإمكانيات وزاراتهم والمؤسسات والهيئات التابعة لها وحسن إداراتها لتعظيم نتاج تلك الإمكانيات.

•    وجه الرئيس بتطوير أسلوب إدارة الوزارات والمؤسسات والهيئات التابعة لها بهدف تحقيق أقصى استفادة وعائد ممكن.

•     وجه الرئيس الوزراء الجدد بالانتباه جيدا لكفاءة آليات التنفيذ كعامل حاسم فى نجاح التخطيط ليصبح واقعًا ومردودًا ملموسًا.

•    وجه الرئيس بتطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية خاصة من الشباب مع التركيز على العناصر المتميزة، باعتبارهم الكتلة الواعدة التي تمتاز بالكفاءة العملية بجانب القدرة على انتاج الافكار للتعامل مع مختلف القضايا بشكل مبتكر غير تقليدي.

 

على صعيد آخر تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، ووجه الرئيس كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين، وتقدم الرئيس السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز