عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر تتصدر الدول الإفريقية بالأولمبياد العالمي للشطرنج في الهند

مصر تتصدر الدول الأفريقية بالأولمبياد العالمي للشطرنج
مصر تتصدر الدول الأفريقية بالأولمبياد العالمي للشطرنج

نجحت بعثة مصر للشطرنج في تصدر قائمة الدول الإفريقية المشاركة في الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي أقيم في مدينة تشيناي في الفترة من 27 يوليو إلى 10 أغسطس الجاري. 



 

كما نجحت مصر في مصر في التأهل إلى بطولة العالم للقارات 2023 بعد غياب أكثر من عامين عن المشاركة في البطولات الرسمية بسبب جائحة كورونا. 

 

ونجح منتخبا مصر للرجال والسيدات في تحقيق المركز الأول على كافة الدول الإفريقية  والعربية. 

 

وقال الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، إن المنتخب الوطني الذي شارك في الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي أقيم في الهند قدم أداء جيد للغاية واستطاع العودة للمشاركة في بطولة العالم للقارات.

 

وتابع رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن المنافسات خلال الأولمبياد العالمي كانت قوية للغاية ولكن للفراعنة نجحوا في تصدر القارة الإفريقية وحققوا المركز الأول.

 

واختتم الدكتور هشام الجندي تصريحاته قائلا : تمام إن أولمبياد الشطرنج في الهند شهد مشاركة قياسية لعدد 185 دولة كما نجح منتخبا مصر للرجال و الفتيات في حصد المركز الأول على مستوى قارة إفريقيا والدول العربية في قارتي أسيا وإفريقيا والتأهل لتمثيل قارة إفريقيا في بطولة العالم للشطرنج للقارات لعام 2023

 

يذكر أن أولمبياد عام 2020 لم يقام بسبب فيروس كورونا وكان آخر أولمبياد سابق هو أولمبياد جورجيا 2018. 

 

يقود منتخب الرجال المدير الفني فرج عمرو المعلم والذي يضم كلًا من: باسم سمير أمين -  أحمد عدلي - أدهم فوزي - عبدالرحمن هشام - كريم وجيه. 

 

بينما يقود منتخب الفتيات محمد عزت والذي يضم كلًا من: شروق وفا - منى خالد - آية معتز - شاهندة وفا - إيمان الأنصاري.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز