عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 14-08-2022 في النشرة الرياضية

استقالة مسؤول الفار وناشئو السلة أبطال إفريقيا وأوسة الأكثر مشاركة بالدوري| النشرة الرياضية

ترصد "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء أهم الأخبار الرياضية التي حدثت على مدار اليوم الأحد 14 أغسطس، على جميع المستويات المحلية والعالمية.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 14 أغسطس 

 

أخبار ألعاب أخرى

فتيات الإسماعيلي يستعددن لدوري اليد 

بدأ فريق الإسماعيلي للفتيات مواليد 2006 لكرة اليد الاستعداد لخوض منافسات النسخة الجديدة بمسابقة الدوري الممتاز.   وتستهل فتيات الدراويش مشوار البطولة بمواجهة النصر القاهري يوم 24 سبتمبر المقبل.   وشهد المران حضور ومؤازرة حاتم حجازي أمين الصندوق ونانسي القاضي عضو مجلس الإدارة.   ويقود الفريق جهازا فنيا يضم حسن علي رئيسًا للجهاز ومحمود خليل مشرفًا عامًا وشريف عادل مديرًا فنيًا وسامية حسن إداريًا.

 

4 بطولات للتنس المصري

نظمت رابطة التنس المصري بقيادة الدكتور عمرو شعبان أربع بطولات في الإسكندرية خلال الشهر الجاري، بهدف زيادة قاعدة اللاعبين واللاعبات الناشئين وتلبية لرغبة رواد اللعبة البيضاء حتى سن ٥٥ عامًا.   وشهدت بطولة الرواد مشاركة 27 لاعبا ولاعبة، وحصد المركز الأول اللاعبة زينب رؤوف من نادي سبورتنج، وعمرو حمزة في منافسات الرجال.

  كنزي أيمن في نصف نهائي بطولة العالم 

نجحت كنزي أيمن لاعبة منتخب مصر للإسكواش والمصنفة الأولى عالميًا في التأهل إلى دور نصف النهائي ببطولة العالم للناشئات، المقامة بمدينة نانسي الفرنسية في الفترة من 11 وحتى 18 أغسطس الجاري.   واستطاعت كنزي التأهل إلى دور نصف النهائي بعد مباراة ماراثونية استمرت لمدة 51 دقيقة مع الإنجليزية ساران نجيم انتهت بنتيجة 3 – 2.   وجاءت نتيجة الاشواط كالتالي: (10-12)، (11-2)، (11-8)، (5-11)، (11-7).

 

 

مواجهة صعبة لميار شريف في سينسياتي للتنس   

تنتظر ميار شريف بطلة التنس المصرية والمصنفة 60 عالميا مواجهة صعبة في بطولة سينسياتي للتنس بالولايات المتحدة الأمريكية والتي تقام في الفترة من 13 أغسطس وحتى 21 من الشهر نفسه.   وأوقعت القرعة ميار شريف مع الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بطلة بطولة ويمبلدون في الدور الأول من البطولة.

ناشئو السلة أبطال إفريقيا

توج منتخب مصر للشباب لكرة السلة تحت 18 سنة ببطولة إفريقيا، وذلك بعد الفوز مدغشقر بنتيجة 81–54.

هولواي يدعم سلة الزمالك

يصل الأمريكي تو هولواى، محترف فريق السلة بنادي الزمالك، القاهرة بعد غد، الثلاثاء، بعد إتمام التعاقد مع القلعة البيضاء لتدعيم صفوف سلة الزمالك بالموسم الجديد.   ومن المقرر أن ينضم تو هولواى للفريق فور وصوله في إطار الاستعداد للمشاركة في بطولات الموسم الجديد، سواء دوري المرتبط أو السوبر وكذلك كأس مصر.

أخبار عالمية

فشل صفقة كيويور مع وست هام

كشفت شبكة إتش إي تي سي الإنجليزية اليوم الأحد أن مفاوضات نادي وست هام للحصول على خدمات الدولي البولندي جاكوب كيويور، باءت بالفشل لرغبة صاحب الـ 22 عامًا البقاء مع نادي سبيتسيا في دوري الدرجة الأولى الإيطالي للموسم الجديد.   وأوضحت الشبكة إن قلب الدفاع حريص على البقاء في إيطاليا على الرغم من تقديم وست هام عرضًا بقيمة 12 مليون يورو (10 ملايين جنيه استرليني) هذا الأسبوع، لكنه رفض الصفقة وفرصة التوقيع مع نادٍ في الدوري الإنجليزي الممتاز يتنافس في أوروبا.

  اليونايتد يكثف جهوده لضم رابيو

ذكرت صحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية، اليوم "الأحد"، أن نادي مانشستر يونايتد يكثف جهوده للتعاقد مع الدولي الفرنسي أدريان رابيو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي بعد بداية سيئة للموسم للفريق الإنجليزي.   ووفقًا للصحيفة، أعد الشياطين الحمر بالفعل عقودًا واتفقوا مع والدة لاعب خط وسط يوفنتوس ووكيلة أعماله فيرونيك ويتطلعون الآن إلى تكثيف المحادثات لنقله إلى أولد ترافورد.

 

 

أخبار أندية أخرى

  سبب تألق حراس الدراويش

أكد سيد توفيق مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، أن تألق الرباعي محمد فوزي وعمر رضوان وأحمد عادل عبد المنعم وكمال السيد يعود لإصرارهم في التدريبات لتطوير مستواهم الفني والبدني والالتزام بالتعليمات بجانب التعلم باستمرار من أخطائهم.   وواصل: "أود أن أشكر هؤلاء الحراس على روحهم القتالية والتي كانت سببًا في نهضة الفريق والحفاظ على نظافة الشباك في الآونة الأخيرة".

واستكمل: "الفريق بات في تطور مستمر بعد سعيه على تحسين وضعه بجدول مسابقة الدوري ونبحث جيدا للعودة إلى مكانته الطبيعية في جميع البطولات".

 

أوسة الأكثر مشاركة في الدوري المصري

تحدث محمد عبد المنصف "أوسة"، حارس مرمى فريق الاتحاد السكندري عن تحطيمه رقم الأكثر مشاركة في الدوري المصري.   وقال عبد المنصف عبر قناة صدى البلد: "لم يكن في بالي أو تركيزي فكرة رقم الأكثر مشاركة، ولكن عندما اقتربت من الرقم عملت على ذلك وبذلت الجهد لتحقيقه".   وشدد: "الأكثر مشاركة في الدوري هو رد على من يشكك في قدراتك فمن غير الطبيعي أن تستمر تلك المواسم مع ذلك العدد من الأندية والمدربين وأنت غير جيد".

 

أخبار اتحاد الكرة

استقالة مسؤول الفار

بعدما قدم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام استقالته في الأيام الماضية، قدم محمود مراد المشرف على تقنية الفار في اتحاد الكرة استقالته دون إبداء أسباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز