عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كاف" يعلن نظام تصفيات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا.. وقرار بشأن منتخب مصر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، إجراء قرعة التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما، يوم الخميس المقبل في مقر الكاف بالقاهرة.



 

 ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما في المغرب في يونيو 2023، المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

 

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً في المغرب في يونيو 2023.

وتشارك 39 دولة في التصفيات الإفريقية، بينما يتأهل منتخب المغرب مباشرة إلى البطولة التي تتكون من 8 منتخبات، بصفته مستضيف البطولة، ليشارك 38 منتخباً في التصفيات.

 

وتقام قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً، يوم الخميس المقبل 18 أغسطس.

وسيخوض منتخب مصر أول مواجهة له تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد للمنتخب الأولمبي، في أكتوبر المقبل، بعد إعفاء منتخب مصر من خوض تصفيات الدور الأول وبدء تصفيات الدور الثاني في أكتوبر المقبل.

نظام قرعة التصفيات

 الدور الأول:

المشاركون في الدور الأول:

 ليبيا، جامبيا، غينيا بيساو، موريتانيا، بوركينا فاسو، النيجر، توجو، الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، إثيوبيا، رواندا، جنوب السودان، أنجولا، بوتسوانا، إي سواتيني، مدغشقر، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، تنزانيا. وتقام مباريات الدور الأول ذهاب وعودة (19-27 سبتمبر). ويتأهل 10 منتخبات للدور الثاني.

الوعاء الأول:

 جامبيا، غينيا بيساو، موريتانيا، بوركينا فاسو، النيجر، توجو.الوعاء الثاني: جيبوتي، إثيوبيا، رواندا، جنوب السودان، تنزانيا، ليبيا.الوعاء الثالث: أنجولا، بوتسوانا، أي سواتيني، مدغشقر، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، الكونغو الديقراطية.

ويعفى من الدور الأول منتخبات:

 مصر، تونس، الجزئر، غينيا، مالي، السنغال، سيراليون، بنين، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، السودان، أوغندا، الكاميرون، الكونغو، الجابون، جنوب إفريقيا، زامبيا.

مواجهات الدور الأول:

منتخبات الوعاء الأول يلتقون مع بعضهم البعض، بينما تلتقي منتخبات الوعاء الثاني مع بعضهما البعض، وتلتقي منتخبات الوعاء الثالث مع بعضهم البعض.

الدور الثاني، تتأهل 10 منتخبات من الدور الأول، بالإضافة إلى 18 منتخبا معفى من الدور الأول، ويتأهل منهم 14 منتخباً للدور الثالث.

المشاركون في الدور الثاني:

 مصر - نيجيريا - كوت ديفوار – جنوب إفريقيا – الجزائر - غانا - السنغال - الجابون - مالي – الكاميرون - تونس - زامبيا - الكونغو - السودان - غينيا - سيراليون - أوغندا - بنين.وتقام مباريات الدور الثاني ذهاب وعودة (21-23 أكتوبر - 28-30 أكتوبر) المستوى الأول: مصر - نيجيريا - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا - الجزائر.

المستوى الثاني:

 غانا - السنغال - الجابون - مالي - الكاميرون.المستوى الثالث: تونس - زامبيا - الكونغو - السودان - غينيا - سيراليون - أوغندا - بنين.تلتقي المنتخبات في المستويين الأول والثاني مع المنتخبات المتأهلة من الدور الأول إلى الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب لتحديد المتأهلين إلى الدور الثالث.

وتلتقي منتخبات المستوى الثالث مع بعضها البعض ويتأهل 4 منتخبات منهم إلى الدور الثالث.

الدور الثالث:

تقام مباريات الدور الثالث ذهاب وعودة (20-28 مارس)، عند سحب القرعة، سيتم تسكين أول أربعة منتخبات يتم سحبهم من المتأهلين عن طريق المستوى الأول ضد المنتخبات المتأهلة من المستوى الثالث.

على أن تكون الكرة الخامسة والأخيرة من المستوى الأول في مواجهة ضد أحد منتخبات المستوى الثاني، وفقًا لما سيتم إعلانه في القرعة.

وبذلك، فإنه في حالة تأهل منتخب مصر إلى الدور الثالث، فإنه سيلتقي مع أحد منتخبات المستوى الثالث من الدور الثاني، وستكون هناك احتمالية لمواجهة منتخب مصر لفريق من المستوى الثاني بالدور الثاني، في حالة سحب كرة الفراعنة في القرعة ككرة خامسة، مع احتمالية أخرى لمواجهة فريق من الدور الأول، في حال نجاح هذا الفريق في إقصاء أحد فرق المستوى الثاني.

وتتأهل 7 منتخبات من أصل 14 منتخبا من الدور الثالث إلى البطولة، التي ستقام في المغرب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز