عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أحمد طارق سليمان حارس واعد على خطى والده

أحمد طارق سليمان
أحمد طارق سليمان

طارق سليمان.. تمكن نجل مدرب المارد الأحمر السابق، أحمد طارق سليمان من حماية عرين المقاصة من هجمات الأهلي والظهور بشكل متامسك في اللقاء الذي جمع الفريقين في إطار الدور الـ16 من بطولة كأس مصر. ويخطو أحمد طارق سليمان بخطوات ثابته متبعًا نهج والده حارس الأهلي السابق، بظهوره المتامسك وتألقه في التصدي لعدد من الكرات خلال اللقاء، الأمر الذي شكل عقبة كبيرة أمام الفريق الاحمر، وكاد أن يعرقل من تأهله للدور الثمانية من البطولة.



 

ويبشر بوجود حارس مرمى واعد خلال الفترة القادمة.

 

 

سر تألق أحمد سليمان خلال لقاء الأهلي بكأس مصر

 

 

وكشف سليمان في مداخلة هاتفية لبرنامج "الماتش"، عن سر تألق نجله أمام المارد الأحمر، وقال سليمان: "السبب في ظهور أحمد بذلك الشكل هو التدريب المكثف التي خضع ولا يزال يخضع له منذ تواجده في ناشئين الأهلي والصبر والانتظار الذي تحلى به للحصول على فرصة تظهر قدراته".

 

وعن المباراة، أكد سليمان أن اللقاء كان في غاية الصعوبة، حيث استمر التعادل السلبي حتى الدقائق الأخيرة، وسط أجواء مشحونة يحاول فيها كلا الطرفين اقتناص فرصة، حتى حصل المارد الأحمر على ركلة الجزاء، مشيرًا أن نجله كان قريبًا من الإمساك بالكرة والتصدي ليها.

 

وعن أصعب الكرات التي تصدى له نجله خلال اللقاء، قال سليمان: "الضغط على أحمد كان مستمر طوال اللقاء، بالشوط الأول كان هناك كرتين كان من الممكن أن يكونا فرص أهداف محققه للأهلي لولا تدخل أحمد، منها كرة مهاجمي الأهلي أحدهما ميكسوني لولا خروجه والتحامه معه لكان اهتزت شباك المقاصة، والكرة الأخرى أيضًا كانت من ميكسوني لولا تحركه بـ4 أو 5 خطوات مكنته من السيطرة وامتلاك الشباك لمثلثت خطورة كبيرة على المقاصة".

 

وتابع: "وبالشوط الثاني بجانب ركلة الجزاء التي أتت في الدقائق الأخيرة من احداث اللقاء، كان هناك كرة للاعب الأهلي أليو ديانج تمكن من التصدي لها من خلال اتخاذه عدة خطوات للخلف، بجانب رأسية متولي التي تصدي لها على الرغم من انها لم تكن بتلك القوة ولكن خطورتها تكمن من موقع لعبها".

 

وأكد سليمان، أن تلك المباراة تعد المباراة الأهم لنجله التي سيبني عليها المستقبل، مشيرًا انها احد الفرص الذهبية التي أظهرت للوسط الرياضي قدرات نجله، والتي تبرئه من الاشاعات التي وصمته ببصمة "أبناء العاملين".

 

وعن أهم الصفات التي يتمتع بها أحمد طارق سليمان، أكد سليمان أن نجله يتمتع بالثقة، الصفة الأهم في حارس المرمى والتي تكمنه من اتخاذ قرارات سليمة بأرض الملعب، مشيرًا إلى أن، تلك الصفة ستجعله من الحراس المهمين بالوسط الرياضي بالمستقبل.

 

ويعد طارق سليمان أحد أبناء القلعة الحمراء، الذي تولى مهمة تدريب حراس المرمى لفترة زمنية طويلة قبل أن يتم توجيه الشكر له.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز