عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سارة أمبوسعيدي تحذر من كثرة الإفراط في العناية بالبشرة واستخدام الماكياج

سارة أمبوسعيدي
سارة أمبوسعيدي

قالت سارة سالم أمبوسعيدي، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، إنه يجب الحذر من استعمال مساحيق التجميل مجهولة المصدر، لأن هذا من أكثر الأشياء التي تسبب ضررًا كبيرة للبشرة خاصة السيدات التي تستخدمها لفترة طويلة، موضحة أن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان في أحسن تقويم، لذلك الهدف من الميكب هو تزين الوجه وإبراز ملامحه.



وأضافت "أمبوسعيدي"، خلال حوارها مع قناة "النهار" إلى ظهور حب الشباب يعد من ضمن المشاكل الشائعة في فصل الصيف خاصة عند الشباب، وهذا يحدث بسبب كثرة الأتربة والبكتيريا على الوجه، مضيفة أن القلق والتوتر يعد أيضا من الأمور التي تسبب في ظهور هذه الحبوب، لذك ينصح بستخدام مطهر مناسب للبشرة، ووضع الكريمات المرطبة.

 ونوهت إلى أن ممارسة الرياضة خلال أوقات النهار بشكل منتظم، يساعد البشرة في استعادة حياويتها ونضارتها، بالإضافة إلى تناول الأكلات الصحية والابتعاد عن الأكل من الشارع، مضيفة: "كل ما الإنسان حافظ على ممارسة الرياضة وتنوال الأكل الصحي وشرب كميات كبيرة من المياه، هذا سينعكس يالإيجاب على بشرته بصفة خاصة وجسمه بصفة عامة".

وحذّرت من الإفراط في استخدام مساحيق التجميل والعناية بالبشرة، موضحًة أن وجه الإنسان من أكثر المناطق الحساسة، لذلك لا بد من أتابع نظام معتدل في العناية بالبشرة، وذلك من أجل الحفاظ على نضارتها أطول فترة ممكنة.

وأشارت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، إلى أن غسل البشرة حتى احمرارها أمر سيئ، لأن ذلك يسبب ضررًا خاصة للبشرة الحساسة، موضحة أن الأفضل استخدام غسول طبي  من مادة سلفات الصوديوم، بالإضافة إلى استخدام كريمات مرطبة ومهدئة للبشرة كالجلسرين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز