عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط عامل خمسيني لتنقيبه وحفره عن الآثار في منزله بسوهاج

ارشيفيه
ارشيفيه

تمكن ضباط مركز شرطة المنشأة جنوب محافظة سوهاج، بالتعاون مع شرطة السياحة والآثار، من ضبط عامل في منتصف الخمسينات من العُمر؛ لحفره وتنقيبه عن الآثار، بمنزله دائرة المركز.



 

 

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشأة، يفيد بورود محضر رقم مٌحدد أحوال قسم شرطة السياحة والآثار بسوهاج، يتضمن ورود معلومات لضباط القسم تُفيد بحفر المدعو (حسان. ر. ع- 56 سنة- عامل- ويقيم بندر المنشأة)؛ للتنقيب عن الآثار بمنزله.

عقب تقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، دُشنت مأمورية من ضباط القسم بالاشتراك وضباط إدارة البحث الجنائي استهدفت منزل المذكور، وتم ضبطه، وتبين وجود حفرة مستطيلة بأبعاد 1 متر × 1.5 متر وعمق 2 متر لها ممر يتجه للناحية الغربية بأبعاد 1 متر × 80 سم وبطول 2 متر بنهايته كتلة من الحجر الجيري ليس بها نقوش أو كتابات، كما وتم ضبط أدوات الحفر المستخدمة.

 

وبمواجهة المذكور اعترف بارتكاب الواقعة بحثًا عن الآثار، وبمعاينة مكان الحفر بمعرفة لجنة مفتشي آثار المنشأة أكدوا أن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، وأن المنطقة تخضع لقانون حماية الآثار.

 

حُرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز