عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لبنان: ارتفاع سعر صرف الدولار الأمريكي مجددا أمام الليرة في ختام تعاملات اليوم

   ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي اليوم الثلاثاء، مجددا أمام الليرة اللبنانية على منصة صيرفة الرسمية ليسجل أعلى مستوى له على الإطلاق كما استمر الارتفاع في سعر الصرف بالسوق غير الرسمية وبمكاتب الصرافة في ختام تعاملات أول يوم عمل بالأسبوع.



 

وبلغ حجم التداول على منصة صيرفة اليوم 38 مليون دولار أمريكي بمعدل 26300 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة، وذلك بزيادة قدرها 100 ليرة لبنانية عن متوسط سعر الصرف في ختام تعاملات الأسبوع الماضي والذي بلغ 26200 ليرة لكل دولار وذلك قبل عطلة نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد وعطلة عيد السيدة مريم أمس الاثنين.

 

كما ارتفع سعر الصرف بالسوق غير الرسمية عبر التطبيقات الإلكترونية في ختام تعاملات اليوم ليصل إلى 32400 ليرة لكل دولار بزيادة قدرها 300 ليرة عن متوسط السعر الافتتاحي صباح اليوم ، فيما ارتفع السعر في مكاتب الصرافة بنفس القيمة ليسجل قرابة 32100 ليرة لكل دولار.

 

يأتي ذلك في وقت ارتفع فيه الطلب على الدولار من قبل محطات الوقود والموزعين بعد قرار مصرف لبنان اليوم بتسعير 30 % من البنزين وفقا لسعر السوق غير الرسمية و 70 % وفقا لسعر منصة صيرفة.

 

ويترتب على ارتفاع السعر على منصة صيرفة وفي السوق زيادة في أسعار الوقود والسلع التي بات تسعيرها مرن بشكل يومي وفقا لسعر الصرف والسعر العالمي للسلع والبضائع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز